facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجلون: المسيحيون يحتفلون بعيد الفصح وسط أجواء استثنائية


19-04-2020 02:55 PM

عمون - احتفل المسيحيون في محافظة عجلون، اليوم الأحد، بعيد الفصح المجيد وسط أجواء استثنائية، جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وصدحت أجراس الكنائس واكتفى المسيحيون بالصوم ومتابعة صلوات القداس وقراءات نص الإنجيل عبر الاتصال الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.

وقال مطران الأردن للروم الأرثوذكس، خريستوفوروس عطالله " إننا نعايد أبناء الوطن في ظل هذه الظروف وباسم كل مسيحي نقدم رسالة شكر وعرفان للقيادة الهاشمية والجهات المعنية والأجهزة الأمنية على جهودهم الحثيثة لمواجهة الفيروس.

وأشار الى أنه على الرغم من هذا المشهد الذي ينتظره المسيحيون في كل عام إلا أننا نقدّر الظروف التي يمر بها الأردن، مبينا أنّنا نستطيع أن نحوله إلى زمن بركة ونعمة معزّزين أواصر اللّحمة العائليّة وعلاقات الأخوّة والصّداقة والمحبّة فيما بيننا.

وأكد كاهن كنيسة اللاتين في عجلون، سامر صوالحة " أننا كلنا؛ مسيحيون ومسلمون، مع الوطن والقيادة الهاشمية وندعوا للإنسانية جمعاء بالسلام والأمن والمحبة والاحترام، وأن يحفظ الأردن الوطن من كل مكروه، وأن يديم علينا نِعَم الأمن والأمان والصحة والسلامة ويبعد عنا شرّ الوباء والبلاء، آملين أن نعود نسمع الآذان في المساجد والأجراس في الكنائس".

وقالت النائب الأسبق، سلمى الربضي، إننا في مثل هذه الظروف نصلي معاً لرفع البلاء والكرب ولتعود لأعيادنا الفرحة ولعموم البشر السلام.

وبين المواطن رامي بدر أن الاحتفال اتسم بالتواصل الاجتماعي والروحي عبر الانترنت للتعبير عن حياة الشراكة والمحبة لحين تجاوز هذه الأزمة بسلام.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :