facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدفع الالكتروني والضمان الاجباري .. ليس حلا ناجحا !


د.محمود عواد الدباس
20-04-2020 10:35 PM

قررت الحكومة اشتراط اشتراك أي منشاة اقتصادية في الضمان مع اشتراك العاملين بها ايضا كشرط مسبق للسماح لها بالعمل. هل تدرك الحكومة أنها بذلك تخالف قانون الضمان الاجتماعي الذي اعطى بعض المنشات الفردية حرية الاشتراك في الضمان من عدمه ؟. ايضا قررت الحكومة اشتراط اعتماد الدفع الالكتروني على المنشات التي سمح لها باعادة العمل بدلا من الدفع المباشر.تنسى الحكومة هنا انها سمحت بفتح 22000 دكانة تتعامل بالدفع المباشر . وتنسى الحكومة ايضا ان الدفع المباشر للدكاكين هو ضخم جدا مقارنة من حجم ونسبة الدفع الى اي مكان اخر ؟.

الحل هو مسارعة الحكومة الى تعديل تلك القرارات التي اتخذتها.او توحيد قرارات الدفع في كل القطاعات او ان تعدل قانون النقد فتلغي الدفع المباشر كي يصبح دفع الكتروني وان تعديل كذلك قانون الضمان الاجتماعي بحيث تلزم كل من يعمل ان يشترط بالضمان الاجتماعي ؟.

حينما نكتب وننتقد.نفعل ذلك دعما للحكومة من اجل تصويب الأخطاء خدمة للمصلحة العامة. لا تنسوا ذلك !





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :