facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تنمية العقبة بجائحة كورونا


ارشيد العايد
21-04-2020 01:29 PM

سرعة الانجاز في العمل لا تأبه بحساب المسافات، فهي تقف على الاحتياجات الاساسية للاسر المحتاجة وعمال المياومة التي طالهم الحظر بسبب فايروس كورونا.
بهذا المفهوم يمكن ترجمة عمل مديرية تنمية محافظة العقبة التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية، حيث العمل الجاد ومتابعة احوال الاسر في هذه الظروف الاستثنائية.
فريق الطوارئ في مديرية تنمية العقبة المكون من 4 اشخاص فقط يقوده مدير المديرية محمد الطورة، استطاع ان يكُون شبكة متطوعين من هيئة شباب كلنا الاردن وجمعية الهلال الاحمر بلغ عددهم 50 متطوعا، كان اكبر همهم خلال فترة الحظر – وقبل رفع الحظر عن المحافظة – الوقوف على حاجات الاسر المعوزة وعمال المياومة في هذا الظرف وتلبية الاحتياجات الاساسية لهم.
فريق العمل لم تكبح جماح نشاطه، جائحة كورونا، على الرغم من صعوبتها، لكن الواجب الوطني فوق كل اعتبار، حيث اخذ على عاتقه – اي الفريق – القيام بسؤولياته وواجباته الوطنية بامتياز واضعا نصب عينيه انجاز المهمة رغم كل الظروف.
الفريق وخلال فترة عمله استطاع توزيع 3400 طرد مقدمة من عدة جهات، حسب ما اكد مدير مديرية تنمية محافظة العقبة محمد الطورة الذي ادار الفريق بكل براعة، وكان تنسيقه عاليا جداً مع مركز الوزارة.
الطورة اكد ان هناك مجموعة من القطاعات استهدفتها حملة العمل في ظروف الحظر، منها قطاع الصيادين وقطاع القوارب الزجاجية و250 شخصا من ارباب الاسر العاملين في الحرف المهنية، واسر تقيم في قرى الديسة والقويرة، وغيرهم من الاسر غير الاردنية، حيث توزيع الطرود يتجاوز مفهوم الجنسيات، لان الامر يتعلق بحياة الانسان، هذا ما تعلمناه في مدرسة الهاشميين.
وبين الطورة انه تم استهداف جميع قرى الاطفال sos اضافة الى 20 اسرة من خريجي قرى sos وبيوت الشباب في العقبة، كما تم توزيع 100 كرتونة مياه و500 ربطة خبز على اهالي مدينة العقبة وعلى مدار 3 ايام، مشيرا الى انه تم خلال فترة الحظر التي طالت الجمعيات الخيرية ايضا تقديم معونات الى مرضى حساسية القمح التي كانت تقدمها الجمعيات، وقمنا بهذه الدور – والحديث لـ الطورة – نيابة عن الجمعيات الخيرية، وتم تأمين الطحين الخاص بهم وتوزيعه على اكثر من 20 اسرة في العقبة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :