facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوضى اقتصادية .. بثلاثة عناوين رئيسية؟


د.محمود عواد الدباس
22-04-2020 12:28 PM

صدقا لا ادرى ماذا يحدث مع بعض الوزراء حينما يخرجون بقرارات متضاربة او غير متكاملة او تعجيزية ؟.كيف نشرح ذلك. نبدأ من (القرارات المتضاربة) .مثال ذلك تعود الحياة الى طبيعتها في محافظات الجنوب الاربع دون وضع اشتراط على المحلات التجارية هنالك بالاشتراك بالضمان الاجتماعي في المقابل يشترط الاشتراك في الضمان على بقية المحلات التجارية في المحافظات الاخرى وعددها ثمانية ؟. نتقل الى العنوان الثاني وهو( القرارات غير المتكاملة). حيث يتم السماح بعودة احدى القطاعات للعمل دون السماح لقطاع اخرى مكمل له بالعمل .خذ مثالا على ذلك يتم السماح لمحلات الالبسة بممارسها اعمالها .لكن ماذا عن محل الخياطة .فالكل يذهب الى الخياط بعد الشراء لضبط المقاسات ؟. اما العنوان الثالث فهو ( قرارات تعجيزية) . اليس القيام بتاسيس محفظة مالية الكترونية يتطلب جهاز خلوي حديث وفوقها بطاقة نت. اليس ذلك تعجيزا و تحميل المواطن تكلفة مالية نعلم ان كثيرين جدا لا يقدرون عليها ؟.

نتقل الى الحلول لتصويب الاخطاء التي تمت .اولها توحيد القرارات على جميع محافظات الوطن دون تفرقه لتعزير فكرة الوطن الواحد .ثانيا.السماح للقطاعات المكملة لقطاعات متعددة بالعمل كي يتمكن الناس من قضاء حوائجهم . ثالثا جعل اسلوب الدفاع عند شراء السلع والحاجات جعله قرارا اختيارا فمن ناسبه استخدام الدفع عبر المحفظة له ذلك ومن ناسبه الدفع بالاسلوب المباشر له ذلك ؟.

لقد جاء الوقت الذي يفرض علينا ان نتوقف عن اتخاذ القرارات التي تضر بمصالح الناس وان كانت ترفع عنوان مجابهة الفيروس وحماية مصالح الناس ؟.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :