facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل يتكرر المشهد


د.محمود عواد الدباس
02-05-2020 01:15 PM

لمست منذ الأسبوع الأول من رمضان الحالي عودة ملحوظة للجو المعادي للحكومة فيسبوكيا مستغلا حالة الاحباط الاقتصادي التي يعاني منها المواطنون. فهذه الازمة الأقتصادية لم تقتصر على العاملين بالاجر اليومي بل انها اتسعت لتشمل الاف من العاملين في القطاع الحكومي بشقية المدني والعسكري فهؤلاء ستتوقف العلاوات التي حصلوا عليها منذ بداية هذا العام. مع العلم أن كل هؤلاء الموظفين باتوا ساخطين قناعة منهم ان الحل جاء على حسابهم وليس على حساب غيرهم ؟.

في الاحتجاجات السابقة كانت الدولة تعمل على تنفيس الشارع... لذلك كانت الدولة تتخذ قرارات اقتصادية جديدة تساهم في تقليل حدة القرارات الاقتصادية السابقة فتضمن كما ارادت تنفيس الشارع والابتعاد عن الحراك فالحقيقة التي تعتمد عليها الدولة ان غالبية المواطنين يؤيدون الوقوف ضد اجراءات الحكومة عندما تتضرر احوالهم المعيشية.

السؤال اليوم هل تريد الدولة ان تفسح المجال للجو السلبي للحكومة كي يتمدد على ارضية الازمة الاقتصادية ام انها لا تريد ذلك. اذا كان الخيار الاول هو المقرر والمرسوم. فهذا يعني عودة الاجواء الى المحافظات للمطالبة برحيل الرزاز كما طالبوا من قبل برحيل الملقي. اما اذا كان الخيار الثاني هو المقرر والمرسوم فهذا يعني المزيد من الاجراءات لوقف حالة التمدد او اتخاذ قرارات جديدة تنفيسية تعيد العلاوات الشهرية لموظفي القطاع العام بشقية المدني والعسكري فالخطورة من هؤلاء فهم عصب الدولة؟.

في الختام ليس لدي جواب وليس لدي توصية انما انا اسأل فقط؟.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :