facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كيف نحافظ على صحة الجلد خلال شهر رمضان؟


04-05-2020 07:43 PM

عمون - أتي شهر رمضان المبارك هذا العام بالتزامن مع أزمة تفشي فيروس كورونا حول العالم، لذا فقد يحتاج الصائم إلى اتخاذ تدابير احترازية إضافية لوقاية نفسه من المرض، وكذلك لإبعاد بعض الأعراض المرضية الأخرى التي قد يتعرض لها بسبب إجراءات الحماية التي نطبقها ضد كوفيد-19.

ومع الاستخدام المستمر للمعقمات والمنظفات والمطهرات، قد يتعرض الجلد للجفاف، خاصة أثناء فترة الصيام وقلة تناول الماء، فكيف يمكننا أن نحافظ على الجلد من الجفاف خلال فترة الصيام؟

ويتعرض الجلد لجفاف بشكل أكبر خلال هذا الشهر، وذلك نتيجة قلة شرب المياه على مدار اليوم. ويلفت إلى أن قلة شرب المياه ليست السبب الوحيد لجفاف البشرة إذ يتأثر الجلد من استخدام المنظفات وكثرة غسل الأيدي واستخدام الكحول.

وتتسبب فترة الصيام التي تمثل من 14 لـ 16 ساعة حسب كل دولة، بجفاف الجلد، "ولذلك يجب تعويض البشرة حتى لا يكون تأثير هذا الجفاف تراكمي، وذلك من خلال شرب السوائل خلال فترة الـ8 ساعات بعد الإفطار، وتوزيعها خلال هذه الفترة كلها، كما يجب الاستعانة ببعض الأكلات التي تحتوي على المياه، مثل الحساء، والفاكهة مثل البطيخ والخضراوات مثل الطماطم، لدورها في المساعدة على ترطيب الجلد.

ولا يوجد ما يغني عن المرطبات "ويجب الابتعاد عن غسل الأيدي والوجه باستخدام الصابون للحفاظ على البشرة من الجفاف، واختيار غسولات خالية من الصابون.

كما يجب الابتعاد عن بعض الأكلات التي نكثر منها في رمضان لتأثيرها السلبي على البشرة ومنها المقليات والأكلات التي تحتوى على سكريات عالية من المشروبات والحلوى الرمضانية والأكلات التي تحتوي على الدهون المُشبعة، "فهذه الأكلات تؤدي إلى تكسير الكولاجين، وتؤدي إلى صعوبة إصلاحه وبالتالي يمكن أن يؤدى إلى الظهور المبكر للتجاعيد على البشرة، لذلك يجب تجنب هذه الأكلات".

ولتقليل ظهور التجاعيد يجب الاعتماد على بعض الأكلات منها الإكثار من الخضراوات حيث تحتوي على مضادات الأكسدة، والفواكه وزيت الزيتون والبقوليات والفواكه التي تحتوي على فيتامين "سي" مثل الفراولة والبطيخ والفواكه الحمراء حيث تحتوي على مواد تسمى "الليكوبين" وهي مواد تعمل على تحسين الجلد".

ويمكن الاستعانة بالشكولاتة السوداء التي تحتوي على نسبة سكريات قليلة، وذلك لاحتوائها على مادة "الفلافينيودز" والتي تعمل على تأخير ظهور التجاعيد من الجلد، وتناول فيتامين "F" والذي يحتوي على بعض الدهون الأساسية وهي حمض اللينولييك وهي متوفرة في بعض الزيوت مثل زيت بذر الكتان وسمك السلمون والتونة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :