facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترسيخ الطبقية والنظرة السلبية تجاه العائدين؟


د.محمود عواد الدباس
06-05-2020 12:02 AM

ليست مؤيدا للقرارات الحكومية الأخيرة تجاه التعامل مع الاردنيين العائدين. البند الأول مدار اعتراضي هو تحمليهم كلفة الحجر الصحي الالزامي لمدة ١٤ يوم سبق ان كتبت في ذلك وقلت ان ذلك ينافي العدالة والمساواة فما يتم مع هؤلاء الجدد من الناحية المالية لم يتم مع الذين عادوا من قبل اليوم الاعتراض الاضافي على حالة الطبقية التي كرسها القرار الحكومي فمن يملك يقضى حجره الصحي في فندف ومن لا يقدر يقضي حجره في كرفان بالطبع يذكرني الكرفان بحال الذين لجؤ الينا فاسكناهم هنالك ؟.

البند الثاني مدار اعتراضي هو وضع اسورة الكترونية على معصم كل من انهى الحجر الصحي ويذهب الى الحجر المنزلي للتأكد من عدم مغادرته البيت حيث جهزت الحكومة 10000 اسورة الكترونية لذلك، يذكرني استخدام الاسورة الالكترونية بما يتم مع المساجين او اصحاب الاسبقيات الجرمية في لندن حيث يقضى بعضهم حكم الاقامة الجبرية في بيته ويوضع على معصمه اسورة الكترونية تعطي اشارات للجهات الامنية اذا ما غادر بيته ؟.

ما اريده تعديل هذه القرارات بحيث تلغي الحكومة استخدام الكرفانات فنحن لسنا في رحلة او استقبال لاجئين وكذلك ان تكون الفنادق هي المكان الوحيد للحجر الاجباري وان تتحمل الحكومة كافة التكاليف ايضا ان تلغي الحكومة قرار الزام العائدين في الحجر المنزلي بوضع اسورة الكترونية على معاصمهم فهذه خطوة لا تليق بهم وان عليها البحث عن طريقة اخرى للتاكد من التزامهم بالحجر المنزلي ؟

لا يعيب الحكومة الغاء قرارات اتخذتها نحو قرارات جديدة اكثر عدالة واكثر انسانية ؟.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :