facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسالة الى وزير الصحة


د. عبير الرحباني
11-05-2020 02:25 AM

وردتني بعض التساؤلات والاستفسارات حول كيفية استلام الادوية للمريض من المراكز الصحية التي تتبع لمنطقتهم..

جارنا القريب من منزلنا .. يتعامل مع مركز صحي مرج الحمام .. وقد قام قبل شهر بالاتصال معهم .. كي يؤمنون له ادويته الشهرية التي يستلمها كل شهر من المركز.. وقد قام المركز الصحي- مرج الحمام .. بتأمين ادويته عن طربق خدمة (دي ليفري) الى بيته ..

اليوم طلب مني جارنا والذي يبلغ عمره فوق الستين عاماً ويعاني من امراض عدة .. كي اقوم بالاتصال مع وزارة الصحة ليسألهم ويستفسر منهم عن بعض الامور .. بعد ان قام بالاتصال بالمركز الصحي – مرج الحمام .. حيث ابلغوه ان خدمة توصيل الادوية الى بيت المريض قد التغت.. لانه اصبح هناك تحرك للسيارات الفردي والزوجي.. وانهم يتبعون التعليمات التي وردت لهم من وزارة الصحة ..

طبعاً طلبت رقم وزارة الصحة لجارنا وقام بالاتصال معهم .. وشرح لهم قصته وان أبناءه متزوجون خارج البلاد ولا يوجد في البيت سوى هو وزوجته .. ولا يستطيع ان يذهب الى المركز الصحي – في مرج الحمام.. كونه مريض وعمره فوق الستين عاماً .. ويحرص ان لا تصيبه عدوى من المراجعين .. لان صرف الدواء في المركز الصحي يتم بناءً على مقابلة الطبيب المسؤول عن الملف الصحي لكل مريض .. وهذه الاجراءات تأخذ احياناً ساعات .. وان أوامر الدفاع تقول: عدم خروج اي شخص ما دون عمر 16 وما فوق عمر 60 من منزله ..

أجابه موظف وزارة الصحة.. وانا شاهدة على هذا الحديث .. ( شو بدك تعمل يا حج الله بعينك روح انت استلم الدواء من المركز الصحي وما حدا داري عنك )

ثم ساله موظف الوزارة: ( كيف كنت تستلم أدويتك اذن ؟ ) .. فأجابه جارنا: (قبل أزمة كورونا كنت اذهب الى المركز واستلم الادوية بشكل طبيعي .. لكن الان هناك وباء وسريع الانتشار ويشكل خطورة على كبار السن والذين يعانون امراض كثيرة .. واخاف أن يصيبني هذا الفايروس وانا اعاني امراض عدة )

سؤالي لوزير الصحة هذا المريض وغيره الكثيرون يواجهون نفس المشكلة .. فإلى من يخضع المريض !! هل يخصغ لامر الدفاع الذي يمنع خروج ما فوق ال 60 عاماً من المنزل !! ام يستجيب لموظف الصحة الذي قاله له: (روح على المركز وتوكل على الله )!!!
اين هو الخوف والحرص على كبار السن !!

فاذا كانت الحكومة تحرص على اعمار كبار السن وعدم خروجهم من المنزل .. فلماذا لم تفكر وزارة الصحة ان هناك الكثيرين من المرضى ربما ابناؤهم يقطنون في محافظات اخرى .. وربما ابناؤهم مغتربين وربما لا يوجد لهذا المريض اي مُعيل .. ما الحل يا وزير الصحة !! الذي عاهدناك وما زالت ثقتنا بك كبيرة بالحرص على المواطن وعلى كبار السن

لماذا توقفت خدمة توصيل الادوية للمرضى مع ان الوباء لم ينتهِ بعد !! وما علاقة قرار تحرك سيارات الفردي والزوجي اذا كان امر الدفاع يمنع خروج كبار السن من منزلهم !!!
اتمنى ان تصل رسالتي .. الى وزير الصحة والى ادارة الازمات الذين يحرصون دائما على خدمة المواطن ..

واتمنى ان تستمر خدمة توصيل الادوية للمرض الى منازلهم.. الى ان يتعافى الاردن من هذا الوباء انشاءالله..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :