facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لا تراهنوا على وعي المواطن


حسن هزاع الشوبكي
13-05-2020 02:12 AM

لقد اثبتت مجريات أحداث أزمة كورونا خلال الشهرين الماضيين ان غالبية المواطنين الأردنيين لم يلتزموا بالحد الأدنى من الإرشادات الصحية التي طالما أكدت عليها الحكومة وغير الحكومة.

واكبر دليل على ذلك الحجم الكبير الذي يخالطه المواطن الاردني في فترة زمنية قصيرة سواءا أكان مصابا او مشتبها باصابته اوحتى غير مصاب وذلك دون اخذ الاحتياطات التي يحمي بها نفسه من الإصابة.

ويكفي للناظر في اي بقعة من الوطن ان يستنتج بأن السواد الأعظم من المواطنين هم غير ملتزمين، فلا كمامات ولا قفازات ولا تباعد.

هذه هي الحقيقة التي يجب أن تعلمها الحكومة جيدا، وإذا ما أرادت ان تخطط وتنفذ للاستمرار بمواجهة هذا الوباء فعليها ان تسقط من حساباتها هذا البعد وعليها فرض النظام الصحي، فقد سبق للحكومة ان أخطأت خطأ فادحا عندما اعتمدت على مبدأ الحجر المنزلي الذاتي وكانت النتائج مؤسفة.

وعلى المواطنين الملتزمين هم الآخرين ان يضعوا نصب أعينهم ان كل من يخالطونهم يحملون الفايروس، نقول ذلك ونحن لم نلمس اي وعي مجتمعي حقيقي بحجم خطورة هذا الوباء. ويكفينا التغني بوعي والتزام المواطن، فلولا الحظر والاغلاق لكنا في حالة صعبة فعلا.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :