facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"زمزم" يضع مقترحات لمواجهة شبح البطالة


14-05-2020 11:28 PM

عمون - اجتمع المكتب السياسي لحزب المؤتمر الوطني "زمزم" وتدارس الأوضاع السياسية والاقتصادية على الصعيدين المحلي والإقليمي في ظل تداعيات انتشار وباء كورونا، وما أحدثه من آثار بالغة الخطورة على جميع المستويات.

وقال الحزب، في بيان اليوم الخميس، ان "المكتب وقف على جملة من التوقعات القادمة التي يلحظها المراقبون بعناية، والتي تستحق التوقف والنظر ومن ثم إعداد الخطط لمواجهة مقتضيات المرحلة القادمة وربما تكون القضية الأكثر أهمية والأشد خطورة المتعلقة بشبح البطالة المرعب الذي يتمثل بتجريد كثير من العمال والمواطنين أعمالهم ووظائفهم بالإضافة توقع تدفق كثير من أبنائنا المغتربين بدول الخليج".

ودعا البيان الى "التوجه نحو المشاريع الاقتصادية الصغيرة والمتناهية الصغر من أجل استيعاب شريحة كبيرة وواسعة من الشباب والعائلات المنتجة".

وطالب الحزب "بالاهتمام في القطاع الزراعي باعتباره حبل النجاة، ولكن ذلك يحتاج إلى المسارعة في إدخال التقنيات الحديثة التي تزيد الانتاج وتوفر المياه، وقد ثمن المكتب زيارة جلالة الملك للأغوار وإطلاقه شعار الثورة الزراعية، وهذا يقتضي من الحكومة المسارعة لترجمة هذا الشعار على أرض الواقع".

وتاليا البيان الصادر عن حزب المؤتمر الوطني "زمزم":

بيان صحفي صادر عن المكتب السياسي لحزب المؤتمر الوطني "زمزم"
اجتمع المكتب السياسي لحزب المؤتمر الوطني "زمزم" وتدارس الأوضاع السياسية والاقتصادية على الصعيدين المحلي والإقليمي في ظل تداعيات انتشار وباء كورونا، وما أحدثه من آثار بالغة الخطورة على جميع المستويات.
ووقف المكتب على جملة من التوقعات القادمة التي يلحظها المراقبون بعناية، والتي تستحق التوقف والنظر ومن ثم إعداد الخطط لمواجهة مقتضيات المرحلة القادمة وربما تكون القضية الأكثر أهمية والأشد خطورة المتعلقة بشبح البطالة المرعب الذي يتمثل بتجريد كثير من العمال والمواطنين أعمالهم ووظائفهم بالإضافة توقع تدفق كثير من أبنائنا المغتربين بدول الخليج، وهذا يقتضي إعداد العدة لمواجهة هذه التوقعات، ويرى المكتب أن التوجه نحو تبني استراتيجية اقتصادية تقوم على ركيزتين أساسيتين:
• الركيزة الأولى : التوجه نحو المشاريع الاقتصادية الصغيرة والمتناهية الصغر من أجل استيعاب شريحة كبيرة وواسعة من الشباب والعائلات المنتجة.
• الركيزة الثانية : الاهتمام بالقطاع الزراعي باعتباره حبل النجاة، ولكن ذلك يحتاج إلى المسارعة في إدخال التقنيات الحديثة التي تزيد الانتاج وتوفر المياه، وقد ثمن المكتب زيارة جلالة الملك للأغوار وإطلاقه شعار الثورة الزراعية، وهذا يقتضي من الحكومة المسارعة لترجمة هذا الشعار على أرض الواقع.
كما ناقش المكتب المسار التعليمي والتربوي، ويرى ضرورة المسارعة نحو المزج بين التعليم الالكتروني والتعليم التقليدي من أجل تحقيق قفزة متسارعة على صعيد التطوير والتحسين ومسابقة الزمن في هذا المسار، والالتفات إلى التخصصات العلمية المطلوبة التي تواكب التغيرات المذهلة على الصعيد العلمي والمعرفي من أجل بقاء الأردن في المراتب الأولى على مستوى المنطقة في استشراف المستقبل والقدرة على استيعاب التطورات الحتمية التي لا يمكن تجاهلها أو إهمالها.
كما أوصى المكتب بضرورة مراجعة استراتيجية المواجهة لوباء كورونا والاستفادة من دروس المرحلة السابقة وسد الثغرات ورسم استراتيجية جديدة قائمة على بناء نظام صحي قوي قادر على معالجة المفاجآت الوبائية المتوقعة.
كما نبه المكتب إلى خطورة الخطوة الصهيونية العدوانية بضم أراضي الأغوار والمستوطنات في الضفة الغربية، وهذا يقتضي إنجاز موقف أردني فلسطيني عربي موّحد على الصعيدين الرسمي والشعبي من أجل الاستعداد لصياغة موقف يتسم بالحزم في ردع الخطوات العدوانية بكل قوة.
ويوجه الحزب التحية للكوادر الصحية والأمنية والقوات المسلحة وللشعب الأردني العظيم الذي أظهر التزاماً وانضباطاً مسؤولاً يستحق الاحترام والتقدير.

نسأل الله أن يحفظ وطننا وشعبنا وقيادتنا (فالله خير حافظاً وهو أرحم الراحمين)
حزب المؤتمر الوطني زمزم
عمان – الأردن
14 / أيار 2020 م
الموافق 21/ رمضان 1441





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :