facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزارة الشباب تطلق برنامج حاضنات الابتكار الاجتماعي


15-05-2020 06:32 PM

عمون - اطلقت وزارة الشباب بالشراكة مع منظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" مكتب عمان ومؤسسة نهر الاردن اليوم الجمعة، برنامج حاضنات الابتكار الاجتماعي، على موقعها الالكتروني.

وقال مدير الشؤون الشبابية في الوزارة فراس الشوابكة لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، انه تم انشاء 3 حاضنات للابتكار الاجتماعي في الوزارة، الاول في الشمال في مركز شباب عنجرة في عجلون والثاني في مركز شباب وشابات العاصمة في عمان، والثالث في مركز شباب الطفيلة.

وبين الشوابكة، ان كل مركز خاص للابتكار يعتبر بمثابة مرفق لتدريب الشباب، لاطلاق مشاريع مبتكرة تستجيب للتحديات التي يواجهونها في مجتمعاتهم، منوها بدور مؤسسة نهر الأردن في تقديم الدعم الفني والتقني للابتكار الاجتماعي.

ولفت الى انه في حال اثبتت الحاضنات فعاليتها، وزاد الاقبال عليها، سيتم التوسع في انشاء حاضنات ابتكار اجتماعي لتصل الى جميع محافظات المملكة.

وبين ان حاضنات الابتكار الاجتماعي لتمكين الشباب للفئة العمرية المستهدفة من 16 الى 24 عاما، تشتمل على دورات؛ في مجال البرمجة والروبوتات، والذكاء الاصطناعي، وصناعة الافلام، وذلك ضمن البرامج التي تقدمها مؤسسة نهر الاردن.

كما بين ان هدف الحاضنات هو، تحفيز الابتكار والبرامج لدى الشباب وتدريبهم على الريادة واهميتها، واحتضان المشاريع الريادية والنوعية ودعمها ماديا وتبنيها.

واوضح الشوابكة انه في حال ان المشروع الشبابي قدم حلولا ابتكارية وريادية قابلة للاستمرارية، ستعمل الوزارة او الشركاء الداعمين على دعمها او التشبيك مع جهات مانحة.

ودعا الشباب ممن لديهم مشروعا ابتكاريا له اثر ايجابي على المجتمع، يضمن الاستدمة يستطيع التسجيل والمشاركة عبر الرابط في موقع الوزارة التالي "https://docs.google.com/forms/d/1jhylcN0bXtXlj3j3CGeSgN9lxTDcFj27r04o5Ep1MB8/edit ".(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :