facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حريق مفتعل يأتي على 400 دونم في غابة الشهيد الرحامنة


22-05-2020 10:20 AM

عمون - تمكنت كوادر الدفاع المدني في محافظة البلقاء بالتعاون مع كوادر مديرية حراج البلقاء ومديرية زراعة وادي الاردن وبلدية معدي الجديدة والكتيبة الهاشمية العاشرة ومديرية اشغال البلقاء من السيطرة على الحريق الذي نشب في غابة الشهيد عمر الرحامنة على طريق العارضة دير علا والذي اتى على مساحة 400 دونم ما بين اعشاب جافة واشجار حرجية واستمر لساعات الصباح الاولى من اليوم الجمعة.

وقال مساعد امين عام الحراج والمراعي والحصاد المائي المهندس رائد العدوان ان المؤشرات الاولية تشير الى ان الحريق مفتعل واتى على مساحات واسعة من الاشجار والاعشاب الجافة .

واضاف لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) ان ارتفاع درجات الحرارة وكثافة الاعشاب الجافة ساعدت بشكل كبير على سرعة انتشار النيران وهذا يتطلب منا جميعا في هذه الأيام ضرورة الانتباه لحماية ثروتنا الوطنية من الغابات التي بذل جهد كبير في إنشائها.

وبين العدوان ان الحرائق تسببت بخسارة مساحات واسعة من الاشجار سواء الحرجية او اشجار البساتين داعيا المواطنين إلى ضرورة تجنب اشعال النيران في هذه الاوقات وعدم ازالة الاعشاب بواسطة النيران سواء حول المنازل او المزارع او المحاصيل الحقلية.

من جهته قال مدير زراعة وادي الاردن المهندس بكر البلاونة ان الحريق بدا منذ الساعة الاولى بعد الافطار ولكن سرعة استجابة كوادر مديرية الحراج والزراعة وكوادر الدفاع المدني والقوات المسلحة ومديرية اشغال البلقاء وبلدية معدي الجديدة ساهمت بشكل كبير في عدم امتداد النيران الى مساحات واسعة مبينا ان الحريق أتى على مساحة 300 دونم اشجار و 100 دونم اعشاب جافة إضافة الى تلف كامل في شبكة الري الموزعة على مساحه 400 دونم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :