كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ارتفاع البطالة الى 19.3 %


28-05-2020 10:19 AM

عمون - ارتفع معدل البطالة خلال الربع الأول من العام الحالي الى 19.3 بالمئة، بزيادة قدرها 0.3 نقطة مئوية عن الربع الأول من العام الماضي، وفقا لتقرير صادر عن دائرة الإحصاءات العامة.

وقالت الدائرة في تقريرها الربعي حول معدل البطالة في المملكة ونشرته اليوم الخميس، إن معدل البطالة للذكور خلال الربع الأول من العام الحالي بلغ 18.1 بالمئة مقابل 24.4 بالمئة للإناث، اذ ارتفع للذكور بمقدار 1.7 نقطة مئوية، في حين انخفض للإناث بمقدار 4.5 نقطة مئوية مقارنة بالربع الأول من العام الماضي. وأظهرت النتائج ارتفاع معدل البطالة بين حملة الشهادات الجامعية، حيث بلغ22.1 بالمئة مقارنة بالمستويات التعليمية الأخرى.

وأشارت النتائج إلى أن 50.8 بالمئة من إجمالي المتعطلين هم من حملة الشهادة الثانوية فأعلى، وأن 49.2 بالمئة من إجمالي المتعطلين كانت مؤهلاتهم التعليمية أقل من الثانوي.

كما أظهرت النتائج تفاوتاً في توزيع قوة العمل حسب المستوى التعليمي والجنس، حيث أن60.2 بالمئة من مجموع قوة العمل للذكور كانت مستوياتهم التعليمية دون الثانوية مقابل 13.5 بالمئة للإناث. كما أن 64.1 بالمئة من مجموع قوة العمل من الإناث كان مستواهنّ التعليمي بكالوريوس فأعلى، مقارنة مع 23.7 بالمئة بين الذكور.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :