كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المفرق تختتم اسبوعها الثقافي الالكتروني وتحتفل بعيد الاستقلال


29-05-2020 11:35 AM

عمون - اختتمت مديرية ثقافة المفرق مساء أمس الخميس، فعاليات اسبوعها الثقافي الالكتروني والذي جاء ضمن برنامج التكيف الثقافي لمواجهة فيروس كورونا بعنوان (الثقافة عن قرب).

وتضمنت فعاليات الأسبوع الثقافي التي اقيمت بالتعاون مع الهيئات الثقافية في المحافظة، فعالية بعنوان "مهرجان عيد استقلال الاردن الرابع والسبعين" من خلال إطلاق طائرات ورقية حملت أعلام الأردن في شوارع المحافظة، اضافة الى الاعلام التي زينت بيوت المواطنين ومجالسها.

وقال مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان البرنامج هدف إلى إيصال المعرفة والابداع من قلب الحدث الى المواطن في ظل الحجر المنزلي وربطهم بالمنجز والفعل الثقافي مباشرة، حيث لاقت العروض تفاعلا من قبل المتابعين، مشيرا الى ان الفعاليات اشتملت على عروض مباشرة للفعاليات الثقافية عبر صفحة الفيسبوك الخاصة بمديرية ثقافة المفرق.

كما، شهدت المحافظة بهذه المناسبة حفلا كبيرا لإطلاق الالعاب النارية أضاءت سماء المفرق وبعثت البهجة بنفوس المواطنين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا.

وتضمن الاسبوع عرض افلام وثائقية بعنوان (زنبقات مفرقية) من انتاج وزارة الثقافة / مديرية ثقافة المفرق لعام 2017 ؛ بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون البصرية والابداعية تتحدث عن عدد من الفنانين التشكيليين في محافظة المفرق، وسلطت الاضواء على ابرز اعمالهم وابداعاتهم، مثلما تحدثت عن الفنانين محمد وذياب العظامات، اضافة الى قراءات شعرية للشاعر محمد عيا العموش.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :