facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اليونيسف تتبرع بإمدادات طبية للأردن


03-06-2020 03:27 PM

عمون - تبرّعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) لوزارة الصحة بإمدادات طبية تحتوي على معدات الوقاية الشخصية"بي بي اي"، لدعم استجابة الأردن الوطنية لجائحة كورونا.

وذكرت اليونيسف، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن معدات الوقاية لأغراض الحفاظ على سلامة العاملين في مجال الرعاية الصحية تشمل نصف مليون قناع للعمليات الجراحية، و 10 آلاف قناع واقٍ للوجه، و 10 آلاف نظارة واقية.

وكانت اليونيسف قد تبرعت منذ بداية جائحة كورونا بلوازم طبية بقيمة 7ر2 مليون دولار إلى الحكومة كجزء من دعم الأمم المتحدة المتعدد لخطة التأهب والاستجابة الوطنية لجائحة كورونا.

وثمنت ممثلة اليونيسف في الأردن تانيا شابويسات لجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية على جهودهم في الحفاظ على سلامة وحماية الأطفال وأسرهم في الأردن، معبرة عن سعادتها في الإسهام بهذه الإمدادات للمساعدة بحماية أخصائيي الرعاية الصحية أثناء أدائهم لعملهم ودعم جهود الاستجابة الخاصة بوزارة الصحة.

واوضح البيان أن اليونيسف قامت منذ تفشي الجائحة بزيادة دعم وزارة الصحة من خلال توفير مليون غطاء للرأس والأحذية، إضافة إلى غطاءات العمليات الجراحية، والأقنعة الواقية للوجه ومعقم اليدين، كما قامت سلسلة الإمداد العالمية لليونيسف بشراء الإمدادات الأساسية لدعم جهود الاستجابة الوطنية.

وأضاف البيان أن اليونيسف تدعم كذلك استئناف وزارة الصحة للتطعيم الروتيني، وفحص حديثي الولادة للحدّ من مخاطر الوباء على الأطفال، وضمان البداية الفضلى لحياة كل طفل، كما وسعت نطاق عملها مع الوزارة لتعزيز نظام الرعاية الصحية الأساسية من خلال دعم شبكة المتطوعين في مجال الصحة لتوصيل الأدوية لنحو 14 ألف شخص في المفرق وإربد وجرش وعجلون والزرقاء.

يذكر أن توفير الإمدادات الصحية المنقذة للحياة استجابًة لجائحة كورونا (كوفيد-19) يحظى بدعم سخي من الحكومتين الأسترالية والكندية.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :