كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اتفاق روسي تركي على تطوير لقاحات ضد كورونا


04-06-2020 10:51 AM

عمون - اعلنت تركيا، اليوم الخميس، أنها اتفقت مع روسيا بشأن التعاون والتنسيق في التجارب السريرية للقاحات المبتكرة مؤخرا ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

ونقلت وكالة "سبوتنيك" تصريحات وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، الذي أكد على تواصله مع نظيره الروسي والاتفاق على التعاون والتنسيق بشأن مرحلة التجارب السريرية للقاحات السريرية المتبكرة ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال كوجا للوكالة: "أجريت محادثة هاتفية مع وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو وتم التوصل إلى اتفاق بشأن العمل المشترك لاختصاصيين من البلدين لابتكار ومتابعة كل ما يتعلق بلقاح وعلاج فيروس كورونا المستجد".

وأضاف كوجا، قائلا: "22 جامعة في تركيا تعمل على تطوير لقاحات ضد الفيروس كورونا، أربعة منها تقوم بالفعل باختبارها على الحيوانات للانتقال إلى مرحلة التجارب السريرية".

وتابع قائلا: "إن مساعي دولة واحدة ليس كافيا وروسيا تطور أيضًا لقاحات واتفقنا على التعاون في التجارب السريرية".

وأشار كوجا أن علماء روس وأتراك سيناقشون خطوات أخرى للتعاون في هذا المجال على الفيديو.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :