كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تعرف على تأثير نقص المغنيسيوم على نفسية الإنسان


06-06-2020 09:42 PM

عمون - يؤثر نقص العناصر الغذائية على صحة الصحة الجسدية، لكن يمكن أيضا لانخفاض مستويات بعض المعادن، أن يؤثر على الحالة النفسية الإنسان.

وبحسب تقرير حديث لمجلة "بينك فيلا"، تعد مستويات معدن المغنيسيوم في الجسم مسؤولة عن درجة الشعور بالاكتئاب والقلق.

وكشفت خبيرة التغذية بوجا ماخيجا، بعض المعلومات حول تأثير نقص المغنيسيوم في الجسم، مؤكدة أن هذا المعدن، بشكل خاص، مهم للاسترخاء ويساعد على النوم، كما أنه مهم جدا للناقلات العصبية، التي ترتبط مباشرة بالمزاج وحالتي الاكتئاب والقلق.

وقالت: "يعد السيروتونين والميلاتونين عنصرين مهمين في تحديد مزاجك"، مشددة على دور المغنيسيوم كعامل مساعد مهم لـ تحويل التربتوفان (بروتين غذائي) إلى السيروتونين والميلاتونين، وكلاهما يساعد على النوم.

وأوضحت ماخيجا: "إذا كنت تعاني من تدهور بصحة الأمعاء، فعليك بتضمين أطعمة مغذية تحتوي المغنسيوم في نظامك الغذائي اليومي، لدعم قدرة هذه الناقلات العصبية"، ولفتت إلى أن 90% من السيروتونين يجري تصنيعه في الأمعاء.

وأشارت الإخصائية إلى أن الحصول على كمية كافية من المغنيسيوم في النظام الغذائي يساعد في نوم أفضل والوقاية من تقلصات العضلات، بالإضافة إلى تحسين المزاج.(سبوتنيك)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :