كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الحق يا دولة الرئيس ..


سليم المعاني
08-02-2010 03:06 AM

في مستهل الحديث أقول يا دولة الرئيس : كان الله في عونك !!

فالرزايا والأرزاء أكثر مما تعد ... وأسأل الله تعالى ألا تصل الأمور في نهاية المطاف الى القول : " ليس في الامكان أحسن مما كان " .

وخبز الشعير يا دولة الرئيس نحمد الله تعالى اننا لم نصل اليه بعد على المستوى المعيشي ... لكن قسما كبيرا وصله على المستوى الصحي ...

ما علينا يا دولة الرئيس !!

سمعنا من الاباء والاجداد أن خبز الشعير " مأكول مذموم " !!

نعم وهذا حال السواد الاعظم والركيزة الاساسية في وكالة الأنباء الأردنية ... وهم ـــ كما لا يخفى عليكم يا دولة الرئيس ـــ شاعر القبيلة في السراء والضراء ـــ ورهبان الكلمة الطيبة المنافحة عن الوطن في زمن الأباطيل والادعاءات والتهريج ... ثبات في القول الفصل ... وصناديد لا يكل لهم ساعد ... وحراس فكر بني هاشم الغر الميامين ... وهم كل متكامل ... مثل الروح والجسد ... لا يمكن للجسد البقاء دون الروح وهذه بدهية من بدهيات الواقع والحقيقة ... فما عساه الصحفي في الوكالة ان يفعل بخبره أو تقريره أو تحقيقه ... أو صورته الفوتغرافية ان لم يجد الفني ليشرف على أجهزة البث ... والتواصل مع المتلقي خدمة للرسالة الاعلامية ؟؟

وكيف للصحفي في الوكالة ان يستمر في اداء مهامه دون دعم لوجستي من الدائرتين الفنية والادارية ؟؟

دولة الرئيس : يدرك المسؤولون في معظم ارجاء الوطن العربي هذه الحقيقة الساطعة .... لذا ميزوا العاملين في وكالات الانباء في اقطارهم بالامتيازات الممنوحة لهم دون تفريق بين فني واداري وصحفي !!

كادر الوكالة على وشك الصدور ... فان تم استثناء الاداريين والفنيين فيها من شمولهم بالكادر فأي نفسية وأوضاع وأداء سيكون لهم ..وبكل تأكيد سينعكس ذلك على أدائهم .

الاداريون والفنيون يا دولة الرئيس هم الذين حققوا انجازات غير مسبوقة للوكالة وعلى سبيل المثال :

فاز موقع وكالة الأنباء الأردنية بجائزة الشيخ سالم الصباح كافضل موقع عربي في المعلوماتية وقد انتزعته الوكالة من بين حشد كبير من المتنافسين على امتداد الوطن العربي ... والسؤال ألم ينجزه الفنيون في الوكالة ؟؟؟

و جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الاداء الحكومي والشفافية ( فئة افضل انجاز ) ... برع الفنيون والاداريون في اعداد ملفاتهم واعد الملف النهائي للجائزة المساعد للشؤون الادارية والفنية حتى اني سمعت بأذني قول احد كبار المسؤولين عن الجائزة له بالحرف الواحد : ادرك ان في كل مؤسسة أو وزارة " حصان أسود " ... وأنت ذلك الحصان في الوكالة ؟؟

فكيف ينفرد الأردن بحرمانهم يا دولة الرئيس ؟؟

يا دولة الرئيس ...

صحفيو وكالة الأنباء الأردنية هم الصحفيون الوحيدون على مستوى الوطن العربي عندما يحالون الى التقاعد ينزل دخلهم الى اقل من النصف ... أي عندما " يردوا الى ارذل العمر " وتزداد تكاليف رعايتهم الصحية ... وبعد ان تستنزف كل قواهم ... يصبحوا عالة على الأخرين بدلا من أن توفر لهم اجواء العيش الكريم ...

في جمهورية مصر الشقيقة عندما يصل الصحفي في وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية الى سن التقاعد // 65 عاما // يحصل الصحفي على نصف مليون جنيه مصري أي ما يعادل خمسة وستين ألف دينار أردني ... بينما يحصل نظيره الأردني على مبلغ يتراوح بين 5 ــ 10 الاف دينار .

عند اتصالي بوكالة انباء الشرق الاوسط المصرية جاءني رد شامل ومنه // بالنسبة لكادر الوكالة وهو ينطبق على الصحفيين والاداريين والفنيين هناك صندوق الزمالة وتتحمل تكاليفه الدولة بنسبة الثلثين والفرد الثلث// . وبالنسبة الى راتب التقاعد فمجموع ما يحصل عليه من وكالته ونقابته أكثر من حجم راتبه وهو على رأس عمله ... وهناك فارق طفيف جدا بين امتيازات الصحفي والاداري والفني .

أما الزملاء في وكالة الأنباء السورية فيصبح دخلهم بعد التقاعد ضعف ونصف الضعف من دخلهم وهم على رأس عملهم مع مكافأة نهاية الخدمة للصحفي الذي يحمل شهادة الدراسة الثانوية أو ما يسمونه هناك " بكالوريا " نحو 125 ألف ليرة سوري !! ولا يخفى على دولتكم ماذا يعنى هذا المبلغ لمستوى الحياة هناك !!
أما الزملاء العاملون في وكالة الأنباء المغربية فحدث ولا حرج ... وان روينا مكاسبهم وامتيازاتهم فسيظهر للقاريء اننا نسرح في الخيال .

يا دولة الرئيس : من المضحكات المبكيات أن مشروع الكادر حرم الزملاء الصحفيين في الوكالة ممن هم ليسوا أعضاء في نقابة الصحافيين .. بصورة أخرى قد يكون هناك زميلان يقومان بنفس العمل والواجبات احدهما عضو في نقابة الصحافيين والآخر غير عضو ... وكما يقال في المثل // محمد يرث ... وأحمد لا يرث // ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

يا دولة الرئيس : كادر وكالة الانباء الاردنية هو الآن في اللمسات الأخيرة قبل اقراره ... فاحقاق الحق يا دولة الرئيس ... ولا نريد الا الحق ... والله من وراء القصد .

ssakeet@hotmail.com




  • 1 صالح القوم 08-02-2010 | 08:07 AM

    مين سامعك يا استاذ معاني ؟؟؟؟؟

  • 2 سليمان زهره-المساعد للشؤون الفنية والادارية 08-02-2010 | 10:27 AM

    وكالة الانباء الاردنية من الوكالات العربية القليلة التي لا تبيع خدماتها الاخبارية على الرغم من ان جميع الوكالات العربية الاخرى هي وكالات رسمية تدعمها الدولة وتقوم ببيع بعض خدماتها الاخبارية والمصورة للاعتقاد بان ثمن الخدمة مهما قل يعطيها قيمة واهمية لدى متلقيها او مستخدمها.
    ان بيع بعض خدمات الوكالة يضعها في مضمار التنافس والتحدي لان عليها في هذه الحالة ان تجد زبائن وتحافظ عليهم مما يتطلب جهدا كبيرا في عدة مجالات وهي :
    اولا : تحسين نوعية الخدمة الاخبارية المقدمة لتكون قابلة للبيع وهذا يتطلب وجود كفاءة بشر ية في مجال الخدمة الاخبارية او الصور الفوتغرافية
    ثانيا : توفير وسائل تقنية متطورة لتقديم هذه الخدمة بالسرعة والسهولة الممكنة وهذا يتطلب كفاءات فنية قادرة على تطوير هذه الوسائل ومواكبة ما يستجد منها للمحافظة على تقديم الخدمات دون اي توقف .
    ثالثا: كفاءات ادارية قادرة على اعداد وتنفيذ خطة لتسويق هذه الخدمات وايجاد المزيد من المشتركين داخليا وخارجيا .
    رابعا : كفاءات مالية قادرة على تحصيل الاشتراكات والمحافظة على المال العام
    اذا حققت للوكالة الكفاءات المطلوبة فانها ستكون قادرة على المحافظة على تقديم خدمات اخبارية تحقق ايرادا ماليا يخفف من اعباء الخزينة تدريجيا .
    من اجل هذا سعت ادارة الوكالة الى الاستقلالية المالية والادارية من خلال قانونها الذي حصلت عليه منذ عام تقريبا ولا تزال في انتظار صدور انظمة تحقق لها الاستقلالية المنشودة .
    اعدت ادارة الوكالة مسودات لمشاريع انظمة ادارية ومالية اهمها نظام موظفي وكالة الانباء الاردنية تضمن جدولا للرواتب يهدف الى المحافظة على الكفاءات واستقطاب المزيد منها في المجالات المحددة سابقا ، وقد حظي النظام على موافقة ديوان التشريع ومندوب وزارة المالية الا ان تراجعا من جانب وزارة المالية لاسباب مالية اخر صدور النظام حتى جاءت المفاجأة الكبرى بطلب وزارة المالية تطبيق هذا النظام على صحفيي الوكالة اعضاء نقابة الصحفيين واستثناء سواهم من موظفي الوكالة وهذا ناتج بالدرجة الاولى عن عدم معرفة المعنيين في وزارة المالية بطبيعة العمل في الوكالة والجهود التي يبذلها الموظفون لانتاج خدمة صحفية متميزة .
    لا اسباب مقنعة لهذا التوجه الحكومي الذي يامل ان يعاد النظر فية لعدة اسباب اهمها تقسيم الوكالة الى مجموعتين من الموظفين يتشاركون في تقديم نفس الخدمات الاولى تحظى برواتب مجزية والاخرى مصابة بالاحباط واليأس تشعر بالظلم مما سيؤدي حكما الى تراجع مستوى الاداء نتيجة وجودهم في بيئة عمل محبطة .
    حاولت بكل الوسائل ان اجد نظاما في مؤسسة اعلامية محلية او عربية يماثل النظام المزمع تطبيقه فلم افلح حيث ان راتب الصحفي عضو النقابة في الدرجة الخامسة سيتجاوز راتب اي من مديري المديريات غير الصحفية وهذا يتناقض مع كل المفاهيم الادارية الحديثة التي تسعى الحكومة لغرسها من خلال وزارة تطوير القطاع العام ومعهدها الوطني للتدريب .
    ان من يتابع تاريخ الوكالة سيكتشف انها اول وكالة انباء عربية ادخلت التكنولوجيا في عملها الصحفي واول وكالة امتلكت نظاما الكترونيا للصور الفوتغرافية واول وكالة انباء عربية انشأت موقعها على الانترنت اضافة الى حصول الوكالة على جائزتين كبيرتين في العام الماضى وكل ذلك ما كان له ان يتم لولا الكفاءات الفنية.
    اتمنى على دولة رئيس الوزراء ان يولي اهمية لهذه المؤسسة لتظل رائدة في الوسط الاعلامي يشار اليها بكل احترام وتقدير محليا وعربيا من خلال شمول الجميع بنظام الموظفين .

  • 3 موظف في الوكالة 08-02-2010 | 10:48 AM

    من المؤسف ان وزير الدولة لشؤون الاعلام قد تخلى عن جزء كبير من موظفيه في الوكالة حتى انه لم يجد متسعا من وقته للالتقاء بهم والاستماع الى وجهة نظرهم،كل ما نرجوه ان لا يكون موقفه ضمن حساباته الخاصة في انتخابات نقابة الصحفيين القادمة.

  • 4 اداري 08-02-2010 | 11:21 AM

    كفيت ووفيت يا استاذ سليم ، بس انشالله الحكومة تنصفنا لانو ليس من العدل ان يصدر القانون بارادة ملكية لجميع الموظفين وفجأة يتحول للصحفيين المنتسبين للنقابة هم الهم نقابة تدافع واحنا مين النا ...انصفنا يادولة الرئيس .

  • 5 ابو شاكر 08-02-2010 | 11:49 AM

    ان كلماتك هي عين الحق ان كان ما تطرقت اليه من حيثيات هوما تنوي الحكومة الذهاب اليه , ان العمل الصحفي كل متكامل ولا يمكنان يتم بنظام التجزئة،فكلنا يدرك اخطار تقسيم وكالةالانباء الرسمية الى شقين ،،سلمت يمناك يا استاذنا انك كتبت بحق وبضمير.

  • 6 اداري 08-02-2010 | 12:11 PM

    ليش مل بتنشروا تعليقي يا عمون

  • 7 صحفي 08-02-2010 | 12:23 PM

    الساكت عن الحق شيطان اخرس .. الحق ولانريد سوى الحق دولة الرئيس

  • 8 صحفي شهم 08-02-2010 | 12:28 PM

    الساكت عن الحق شيطان اخرس سلمت يا سليم المعاني نحن نضم صوتنا الى صوتك الكريم بالمطالبة ل اخوننا الادرايين في وكالة الانباء الاردنية بحقهم بالكادر مثل الصحفي لانها ارداة ملكية سامية من جلالة ملكنا المعظم للوكالة الانباء الاردنية وليس للصحفين فقط ف الرجاء منك يا دولة رئيس الوزراء الافخم ان تحق الحق وتعدل بين موظفي الوكالة فلا نستطيع نحن الصحفيين ان نعمل بدون اداري
    نحن دائرة متكاملة يا دولة رئيس الوزراء

  • 9 . 08-02-2010 | 12:31 PM

    الحق والعداله يا دولة الرئيس والله نحن مظلمون

  • 10 م م عمان 08-02-2010 | 12:33 PM

    والله الارداة الملكية السامية كانت لجميع العاملين في وكالة الانباء الاردنية وليس للصحفيين اعضاء النقابة فقط

  • 11 ف م غ 08-02-2010 | 12:50 PM

    الحق والعداله يا دولة الرئيس والله ظلم والله ظلم

  • 12 م. م. م. 08-02-2010 | 12:55 PM

    والله نحنو تحت سقف واحد ويد واحدة وعمل واحد في هذه الوكاله وفي هذه الدائرة ولكنا في خدمة هذا الوطن لا نريد الا الدل يا دولة الرئيس

  • 13 08-02-2010 | 01:11 PM

    والله انك صحفي نبيل والله يحميك

  • 14 موظف مااله نقابة 08-02-2010 | 01:19 PM

    شو يعني الي مااله نقابة بتروح عليه الواحد لازم يفكر قبل ما يدرس اذا المهنة الي بده يدرسها الها نقابة عشان مايضيع حقه في المستقبل

  • 15 الى اصحاب المعالي 08-02-2010 | 01:33 PM

    فاظلم كما شئـت لا أرجـوك مرحمـة
    إنـا إلـى الله يـوم الحشـر نحتكـم

  • 16 08-02-2010 | 01:34 PM

    ابدعت يا استاذ سليم ونحن جميعا معك
    نعم لانصاف الجميع ومعا يدا بيد نحو الافضل
    وبنطالب بعلاوة كمان لمصصحي اوراق التوجيهي بعد الازمة الاخيرة
    والافضل نغير نظام الخدمة المدنية ونلغيه ونعمل نظام كادر الخدمة المدنية
    بدها فزعة وشدة حيل.......كبير من يومك استاذ سليم

  • 17 متطلع 08-02-2010 | 01:41 PM

    لو كانت اعينكم بصيرة
    وكنتم للحق ذخيرة
    لكان الحصان ...وزيرا

  • 18 مظلوم 08-02-2010 | 02:04 PM

    بدنا العدالة ولله في صحفيين ما بعرفوا يكتبو خبر ، يا بياخذ الكل يا اما لأ لانه ظلم والله ما برضى بالظلم

  • 19 عمر زنونه 08-02-2010 | 02:08 PM

    ايها الصحفي البارع لقد اصبت كبد الحقيقة فحال وكالة بترا كحال العديد من مؤسساتنا
    هنالك سوء فهم لمفهوم الكادر للاسف لدى بعض مدراء مؤسساتنا

  • 20 موظف متضرر 08-02-2010 | 02:24 PM

    لايش يا وزير المالية بمر من عندك هيك نظام انت مش عارف انك بتقسم العرب عربين والله كنا وكالة واحدة يا بتمشوا النظام للكل يا بتلغواالنظام على الكل .

  • 21 08-02-2010 | 02:28 PM

    والله يا دولة الرئيس مش حلو ان نعتصم امام الرئاسه ونحنو دائرة صحفيه نبث اخبار العالم ونحنو نطالب بحقنا كباقي زملائنا في الوكاله فنحنو نطالب كما امر جلالة الملك حفظة الله ورعاه ( نظام وكالة انباء الاردنيه )

  • 22 موظف كادح 08-02-2010 | 02:51 PM

    الله ........ نصيب الي بقطع نصيب الموظفين الكادحين مهو مش ناس بتنام على ريش نعام وناس مش لاقي غطاء وحرام والله

  • 23 قلبي معاكو 08-02-2010 | 02:56 PM

    والله الله مابرضى بالظلم ياوزير المالية الظلم ظلمات

  • 24 موظف قرفان 08-02-2010 | 03:16 PM

    شو يا عمون انتو مع مين الحق واضح ......وضوح الشمس لايش مابتنشروا تعليقات القراء .

  • 25 وامعتصماه 08-02-2010 | 03:40 PM

    معقول ترجع ايام المعتصم ونلاقي مين ينصفنا الحق الحق ولانطلب غير احقاق الحق ........وا ابو حمور

  • 26 08-02-2010 | 04:18 PM

    نشكر الزميل سليم المعاني ولكن نذكر بانفسنا نحن المصورون في وكالة الانباء الاردنية ونجن لسنا اعضاء في نقابة الصحفيين ونعمل في العمل الصحفي واصبح منتسبو النقابة يزدادون غنى ومن ليس عضو في النقابة يزداد فقر ............

  • 27 08-02-2010 | 04:22 PM

    يااخوان في ارادة ملكية بالكادر لجميع موظفين الوكالة دون استثناء شو الي دخل النقابة ( اعضاء النقابة ..) الله على الضالمين

  • 28 عناد أبو وندي 08-02-2010 | 05:19 PM

    سلمت يا ابو ايهاب لك كل الشكر على هذا الموقف النبيل اتجاه زملائك في الوكالة.

  • 29 08-02-2010 | 06:47 PM

    نرجو ان تصل الرسالة الى دولة الرئيس خاصة انها مكرمة من جلالة الملك عبدالله حفظه الله ورعاه سيد البلاد يكرم والوزراء يظلمون حسبي الله ونع الوكيل على من طغى وتجبر

  • 30 مظلوم 08-02-2010 | 06:50 PM

    لقد اصبحنا مثل طلبة التوجيهي حقنا ضاع من اجل وزير الاعلام

  • 31 مظلوم 08-02-2010 | 06:56 PM

    ياصوت الاغلبية الصامته اين التعليقات

  • 32 مواظن غيور 08-02-2010 | 07:18 PM

    لماذا لا تنشروا التعليقات كلها يا عمون

  • 33 معاذ المومني 08-02-2010 | 07:25 PM

    سليم المعاني لمن لا يعرف فقد كان احد اعمدة بترا ، وتقاعد سليم المعاني على ما اعتقد ولكنه بقي الى جانب رفاقة يدا بيد .
    بوركت يا ابا ايهاب وادام الله قلمك وبيض صفحتك . واقول نعم لاحقاق الحق

  • 34 او العلياء 08-02-2010 | 08:21 PM

    مقال يطالب بحق ويل لمن يقدر على احقاق ولا يفعل

  • 35 08-02-2010 | 08:39 PM

    دولة الرئيس انا صحفى فى وكالة الانباء ومش مشترك فى نقابة صحفين ولان احصل ع الزيادة المالية
    اين العدل

  • 36 م ه ر 08-02-2010 | 08:50 PM

    دولة الرئيس صحفى بس ينزل مناسب الى محافضات لكى يحصل ع خبر سائق الادارى الى بوصلو ولافنى الادارى الى ببث الخبر اذا العمل مشتر بين الادارى وصحفى ليش صحفى الى بتيجة زيادة خيالية ولادارى الى مسخم بضل من اول شهر الى نهايتو ع 195 دينار ضلم وااللة

  • 37 (بتراوي) 08-02-2010 | 11:16 PM

    تعقيبا على كلام الزميل سليم المعاني اقول.. متى استعبدت نقابة الصحفيين الناس وقد ولدتهم امهاتهم احررا !!
    ومن قال بان عضوية النقابة يجب ان تكون ملزمة ! ولماذا هذا التمييز والاجحاف بين زملاء في جسد واحد !
    وكيف يمكن ان يستمر الدوام في الوكالة والفروقات بالرواتب خيالية ما بين زميل وزميل .. وبالله كيف يمكن ان تصفى النفوس !

    يا دولة الرئيس .. يا من نشأ في كنف الهواشم الاحرار.. نسألك بالله العظيم ان ترفع هذا الظلم الكبير الذي وقع علينا, وان تنصف وانت المنصف.. وان تكون الحكم العدل وانت يا سيدي كذلك.

  • 38 عقاب 09-02-2010 | 12:15 AM

    وزير المالية نبارك لك شراء سيارة بقيمة مائة الف دينار وموظفي الوكالة مابستاهلوا زيادة

  • 39 ابن الوكالة 09-02-2010 | 12:50 AM

    ضغط على مدير الوكالة من قبل وزير الاعلام والمالية ان يكون الكادر لمنتسبي النقابة فقط

  • 40 المعذبون في الارض 09-02-2010 | 12:53 AM

    طلبة التوجيهي اعتصموا امام وكالة الانباء الاردنية لم تنصفهم الحكومة ونطالب موظفي الوكالة الاعتصام امام صندوق المعونة الوطنية لعلهم يحصلون على معونةوطنية

  • 41 بني صخر 09-02-2010 | 12:57 AM

    ارحمونا ايها الوزراء بدات بوزير الزراعة ثم وزير التربية والان وزير الاعلام والمالية ارحمو الموظفين لو دامت لغيرك ما وصلت اليك

  • 42 موظف مطحون 09-02-2010 | 01:03 AM

    عطوفة رمضان الرواشدة تسحتق الثناء من الموظفين الفقراء

  • 43 اداري 09-02-2010 | 01:07 AM

    الزملاء الاربعة من وكالة الانباء الاردنية الاعضاء في مجلس النقابة

  • 44 مراقب 09-02-2010 | 01:12 AM

    نعتذر

  • 45 الامير الحزين 09-02-2010 | 09:54 AM

    الى دولة رئيس الوزراء الافخم
    سيدي
    ارجو انصاف الموظفين غير المنتسبين الى نقابة الصحفيين ومن ادارييين وفنيين علما بأن الصحفيين تقاضون اضعاف رواتب الادريين والفنيين بدون كادر ارجوا انصاف المظلومين يا سعادة الرئيس واشكر زميلي الاخ ابو ايهاب اطال الله في عمره .
    ودمتم اهلا للعون والمساعدة

  • 46 صحفي نبيل 09-02-2010 | 10:49 AM

    سلمت يا سليم المعاني ونشكرك على هذا المقال وهذا بيبن بأن حتى الصحفيين رافضين لهذا القرار يا دولة رئيس القرار اعدل بين موظفي الوكالة ولك الشكر

  • 47 ملك 09-02-2010 | 10:54 AM

    شكرا يا اخ ابو ايهاب انا بعرف التربية كمان لحد المراسل فيها اخد علاوة ونفس الشي التلفزيون اخذو كل موظفيها وشمل الجميع الكادر

  • 48 صحفي 09-02-2010 | 10:57 AM

    والله انا صحفي ومش هاين علي انا اخذ واداري مهضوم حقو الارداة شملت الجميع يا دولة الرئيس

  • 49 جوان 09-02-2010 | 11:22 AM

    سلمت يا سليم المعاني

  • 50 اداري 09-02-2010 | 11:23 AM

    ليش ما بتنزلو التعليقات يا عمون

  • 51 ملاك 09-02-2010 | 11:26 AM

    يعطيك العافية يا ابو ايهاب الشهم

  • 52 بيون 09-02-2010 | 11:30 AM

    مشروب الواسطة بيعطيك جوانح

  • 53 09-02-2010 | 11:35 AM

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 54 ف ف ف 09-02-2010 | 11:39 AM

    وين العدل يا وزير الاعلام والله حرام عليك صار في عداوه بين الموظفين عشان ترضي اعضاء النقابه بس حسبي الله ونعم الوكيل والله اكبر من الكل

  • 55 09-02-2010 | 11:39 AM

    الارادة الملكية السامية صدرت بالموافقة على قانون وكالة الانباء وليس قانون صحفيي الوكالة...

  • 56 دعوة مظلوووووم 09-02-2010 | 11:43 AM

    ... للي سعى في سحب الكادر من الاداريين والماليين والفنيين

  • 57 اداري 09-02-2010 | 11:47 AM

    انشالله مجلس التشريع ما بوافق على الكادر ومابمشيه للصحفيين

  • 58 محروم 09-02-2010 | 11:48 AM

    شكرا للزميل سليم المعاني عميد الصحفيين في الوكالة على المقال المعبر

  • 59 09-02-2010 | 12:22 PM

    سلمت يدك يا استاذ سليم المعاني والله يعطيك العافيه على المقال المعبر انت ذخر

  • 60 اداري كان متميز 09-02-2010 | 12:28 PM

    اذا الوكالة حصلت على جائزة افضل انجاز فهذا بجهود الاداريين خلينا نشوف السنة

  • 61 بيون 09-02-2010 | 01:43 PM

    هل تتوقع يا دولة الرئيس الافخم بعد هذا القرار ان الاداري سوف ينجز عمله كالسابق؟

  • 62 بيون 09-02-2010 | 02:55 PM

    ليش ما بتنشرو كل التعليقات لو انها فنانه ما بتقصرو فيها

  • 63 زميلة من صحيفة مصرية 09-02-2010 | 03:07 PM

    دلي ماكنش يومك يا وكالة

  • 64 صحفي غير مشترك بالنقابة 09-02-2010 | 03:15 PM

    ان شاء الله صوتنا يوصل ل اكبر جهة بالاردن وناخد حقنا مع الاداريين

  • 65 انسان 09-02-2010 | 05:43 PM

    الحق كالزيت يطفو دائما !؟!

  • 66 صحفي 09-02-2010 | 06:01 PM

    للااسف الشديد النظام الجديد ساوى بين الفئة الاولى والثانية في الرواتب الاساسية وخفض الرواتب الاساسية للفئة الثالثة علما ان فيها عددا لا باس فيه من الصحفيين والذين لا تتعدى الزيادة على رواتبهم الاربعين دينارا علما انهم اعضاء في نقابة الصحفيين وزملاؤهم في الفئة الاولى والثانية تعدت زياداتهم المئتي دينار .

  • 67 بتراوي اصيل 09-02-2010 | 07:17 PM

    والله انك يا ابن المعاني حر ابن حر وفاء ما بعده وفاء لزملائك في الوكالةلكن هل يبادلوك الوفاء بالوفاء ؟

  • 68 صحفي 10-02-2010 | 07:03 PM

    نطالب برفع الرواتب الاساسية للفئة الثالثة حتى تتساوى مع الفئتين الاولى والثانية في الكادر الصحفي للوكالة ولكي لا يظلم احد ويحسب علينا نحن اعضاء نقابة الصحفيين نظاما.

  • 69 محبة للأبد 10-02-2010 | 08:56 PM

    ما بطلع هل الحكي إلا من فارس مقدام، لكن من شي قليل حبيتك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :