facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كادبي ، هدية القائد إلى جيشه


علاء مصلح الكايد
09-06-2020 01:38 AM

تتزاحم في هذه الأيّام المباركة مناسبات غالية على قلوبنا كأردنيّين ، عيد الجلوس الملكيّ وعيد الجيش العربيّ المصطفويّ وذكرى أشرف ثورات التاريخ ، الثورة العربية الكبرى .

وقد إخترت الإبتعاد عن السياسة والقانون في هذه المقالة ، لأكتب عن فكرة ولدت من جملة الأفكار الملكيّة النيّرة والتي رافقت بواكير عهد جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة في ملكيته الرابعة ، العاشق للفوتيك والميدان ورائحة البارود ، ليتمخّض عنها قصّة نجاح تجاوز صداها أرض الوطن والمنطقة لتخطّ نقطة فارقة مشهود لها عالميّاً ، إنّها كادبي .

فقد كانت أسعد أيامي العملية في رحابها ( مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير ) ومجموعته الإستثمارية ، وهي بإيجاز دُرَّةٌ ملكيّة أهديت للدرع الأمين والسّياج الحَصين ، الجيش العربيّ المصطفوي ليرعاها ويجعل من الحلم حقيقة وطنية مشرّفة ، عززت إحترافية القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنيّة ومكنتها من تطوير ذاتها بسواعد وعقول أبنائها وبناتها ، رفاق السّلاح المخلصين الذين كانوا وسيبقوا محلّ رهان القائد ومحطّ أمله وثقته .

وقد يعرف معظم المواطنين كادبي من معرض " سوفكس " العسكريّ ، رغم أن سوفكس ما هو إلّا إحدى ثمرات كادبي المضيئة التي تتجمّع فيها خبرات العالم وقدراته العسكريّة على الأرض الأردنية مرّة كلّ عامين .

فكادبي التي أرادها الملك ، مؤسسة متخصصة بتطوير القدرات الدفاعيّة للجيش العربي والأجهزة الأمنيّة وداعمة للقوات المسلحة الشقيقة والصديقة ، تجتمع فيها خبرات المؤسسة العسكرية وأقرانهم من المدنيّين ليكون الناتج خبرة عظيمة وإبتكار وطنيّ خلاّق بجهود أردنية خالصة مُخلصة .

وقد تطور عمل هذا الصرح المتميز من تصفيح الآليات والتدريع وتجهيز الآليّات العسكرية المتخصصة لينافس على مستوى المنطقة والعالم في مجالات الذكاء الصناعي والأمن السيبراني والتشفير والطائرات المسيرة وأنظمة التشويش ، كما أن إحدى الإنجازات هي إمتلاكه المركز المعتمد الوحيد للفحص والتقييم في المنطقة والمعنيّ بإجراء مجموعة واسعة من الفحوصات التي تتعلق بالمركبات والتدريع والمتفجرات والأسلحة والذخائر .

واليوم ، بإيعاز من القائد الأعلى تدخل كادبي بدورها كذراع عسكريّ إحترافيّ لإسناد السوق المحلّي بحاجته من الكمامات وأجهزة تعقيم المنشآت وأجهزة التنفس الصناعيّ ، وتواصل شراكتها مع أصحاب العقول من الباحثين في المجال العلميّ عبر الجامعات ومؤسسات القطاع الخاص بما تقدمه من دعم مالي ولوجستي للمشاريع البحثية .

إن ( كادبي ) مثالٌ صادقٌ على فكرة قائمة على أمل ويقين ملكيّين ، ليتحقق الحلم ويكبر فيثمر مئات الوظائف لأبناء الوطن وبناته ، ولتتطوّر الواجبات العسكرية بسواعد وهمم نشامى ونشميات جيشنا العربيّ فتصل إلى المأمول والمبتغى ، فالرهان الملكيّ على المؤسسة العسكرية لم يكن يوماً إلّا في محلّه ، ولن يكون إلّا كذلك .

كادبي ، المصونة بأيدي العسكر الأمينة ، هدية القائد الأعلى إلى جنده وجيشه ، نموذج أردنيٌّ يستحقّ الفخر ، وفكرة هاشمية رائدة على مستوى العالم والمنطقة شأنها شأن كل ما يجود به العرش من أفكارٍ وتوجيهات بنّاءة لغدٍ أفضل يستحقّه الأردنيّون ، ووطنٍ زاهر يليق بهم ، لكن الفارق أن هذه الفكرة وجدت من يحسن ترجمتها على الأرض من رفاق السلاح الأوفياء، ولا أقدر من الجيش على تلبية طموح القائد ، السّاكن كلّ منهما في وجدان الآخر .

كادبي فكرة كتبت لها الحياة بالإيمان والإخلاص والمؤسّسيّة العسكريّة المثالية المنضبطة ، والتي نأمل أن تنسحب على كلّ التوجيهات الملكية السّبّاقة في رؤيتها ، المؤمنة بهذا الوطن ، العازمة على أن يكون الغد أفضل بعون الله .

فكلّ عام والوطن ، وسيّده بكلّ الخير .

حمى الله الأردن قيادة وشعباً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :