facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك عبدالله الثاني والمغترب الاردني


د. حسن البرماوي
13-06-2020 11:02 AM

المغترب الاردني على مر السنين يشق طريقه باقتدار ونجاح منقطع النظير والحمد لله رب العالمين . في كل بقاع الارض خط الاردنيون طريقهم لاكتساب لقمة العيش من خلال مؤهلاتهم العلميه والخبره العمليه التي تفوقوا بها على كثير من الشعوب . واقاموا جسورا للتواصل بين الاردن وهذه الدول والحضارات والشعوب المختلفه. الاردني المغترب وصل الى كل انحاء العالم ورفع اسم الاردن عاليا اينما ذهب واينما كان. فالمغترب الاردني نجح نجاحا باهرا بكل المجالات والاعمال التي تبوأها وعمل بها . فهو خير سفير للاردن على مدى السنوات . المغتربين الاردنيين جنود الوطن وجيشه المساند وحامي حماه ورافع شأنه والمدافع عن ثراه بكل غال ونفيس.

ومانراه اليوم من حراك للمغترب الاردني للوقوف مع وطنه لهو اكبر دليل على ان للمغترب الاردني القدره على تغيير الواقع لمصلحة الاردن بشكل عام وتشكيل رأي عام ولوبي يدافع عن مصالح الاردن في جميع بقاع الارض . وهاهم الاردنيون في دول العالم الذي يتجاوزوا عددهم اثنين مليون مغترب كلهم بلا استثناء هبوا هبة رجل واحد ليكونوا مع الوطن في همه وفي الدفاع عن مصالحه العليا. فالخليج العربي بلا استثناء بني على اكتاف المغتربين الاردنيين.

في اوروبا الاردنيون موجودون ويلعبوا دور ريادي في امريكا وكندا والصين وإندونيسيا ودول اخرى . تجد المغترب الاردني يسموا بابداعاته الخلاقه واخلاقه . نعم التحويلات الكبيره من الايرادات لخزينة الدوله تأتي من المغتربين الاردنيين. على مر السنين.

ونقول لجلالة سيدنا ابا الحسين حفظه الله اننا على العهد نمضي وراءك وانت تمثلنا دائما وانت من تحن على ابنائك المغتربين وتلتقي بهم في جميع المناسبات وفي كل تجمعات الاردنيين يكون همك اللقاء بهم والسماع لهم ولاراءهم.

سيدي ابا الحسين - في هذا الزمان المغترب الاردني يستلهم العزم منكم دائما وابدا فانت من تحرص عليهم ونحن نثق بك وانت الذي تمثلنا وتدافع عنا . شكرا لك سيدي على مواقفك النبيله اتجاه المغترب الاردني والذي بحاجه دائما لكم لتكونوا معه بالسراء والضراء. وهذا املنا بكم سيدي.

جلالة الملك المفدى:- نقترح نحن المغتربين الاردنيين ان يكون في ديوانكم العامر ديوان الاردنيين وبيتهم الرؤوم - مستشارا لشؤون المغتربين الاردنيين الذي له خبره ويستطيع ان يصلك بالمغترب الاردني حتى لايكون بيننا وبينك حاجز.الكل يتكلم من اجل المغترب . ولكن سيدي انت من تمثلنا فنحن اسرتك خارح الوطن . وكلنا خلفك و جنودك الاوفياء الى ان يرث الله الارض وماعليها . المغترب الاردني كنز يجب الحفاظ عليه . وان عاد للوطن قسرا . فيجب مساعدته والوقوف الى جنبه وتسهيل كل العقبات التي امامه. نثمن كل اللقاءات و المؤتمرات التي اقيمت بالاردن وخارجه من اجل المغترب . ولكن نحن بحاجه الى تكاتف القياده معنا والاستماع الى اراءنا وتشكيل لجنه من المغتربين الاردنيين لدراسة اوضاعهم وتقديم الحلول لهم ولابناءهم ليبقوا على تواصل مع الوطن الام . وان تكون مديرية للمغترب الاردني في الديوان الملكي الهاشمي العامر . اسوة بمديريات مهمه . ولكن سيدي تحت اشرافكم ورعايتكم الكريمه .

جلالة الملك المعظم نتمنى على جلالتكم اللقاء بكم والاستماع لنا وكيفية التعاون معكم لنرتقي ونكون احد اركان الدوله الاردنيه وجسورها الممتده الى جميع انحاء العالم.دمتم لنا ذخرا وسندا لكل اردني ومغترب.

الدستور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :