facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفرع الطلابي في البلقاء التطبيقية .. 4 سنوات من الانجاز


ايهم الرواشدة
14-06-2020 08:47 PM

‏‎عندما تتوفر الإرادة الصادقة لدعم العمل الطلابي يكون الانجاز و الابداع، فخلال السنوات الأربع الماضيه تم وضع دعم الانشطه الطلابيه و الافكار الابداعيه و الريادية لدعم الطلبة على سُلم أولويات إدارة جامعة البلقاء التطبيقية برئاسة الاستاذ الدكتور عبد الله الزعبي فكانت النتائج مبهره على المستوى المحلي و العالمي فمن خلال ترأسي للفرع الطلابي لمنظمة مهندسي الكهرباء والالكترونيات(IEEE) في جامعة البلقاء التطبيقية كنت على تماس مباشر مع إدارة الجامعه حيث لمست من خلال عملي كمية الدعم اللامحدود و منقطع النظير الذي حصلنا عليه سواء كان ماديًا او معنويًا فرأيت أن واجبي نشر حقيقة ما تم انجازه خلال الفتره الماضيه ليكون حافزا لطلابنا لتقديم كل ما هو مفيد لخدمة جامعتنا.

‏‎نتيجة لتظافر جميع الجهود حصد هذا الفرع المميز العديد من الجوائز:
‏‎
- جائزة أفضل فرع طلابي في الأردن للعام 2017.
‏‎
- جائزة أفضل فرع طلابي في الأردن للعام 2018.
‏‎
- جائزة الفرع المثالي على مستوى المنطقة الثامنة (الشرق الأوسط واوروبا وشمال افريقيا) للعام 2019.
‏‎
- جائزة المجتمع المثالي لمجتمع هندسة الاتصالات على مستوى المنطقة الثامنة للعام 2019.

- جائزة افضل مشرف فرع طلابي على مستوى الجامعات الاردنية

- جائزة الفريق الاكثر تعاوناً في مسابقة Minesweeper للروبوتات والتي أقيمت في الصين.

- المركز الثاني في فئة التعليم قبل الجامعي للأنشطة التعليمية IEEE R8

‏‎ويتكون الفرع حالياً من اكثر من 190 عضواً و ذالك لتبرع الجامعه بدفع رسوم تسجيل ٥٠ طالب ريادي على مستوى الجامعه. وهذا ما وضعه في المركز الاول على مستوى الاردن من حيث العدد قبل ما يقارب العامين.
‏‎
منذ تأسيس الفرع كان الهدف الأساسي هو إفادة وتطوير أكبر عدد من الطلاب داخل وخارج الكلية. قام الفرع بتنظيم العديد من الفعاليات على مستوى المملكة والتي كانت تعنى بتقديم أحدث ما وصلت اليه التكنولوجيا حالياً وعلى رأسها الثورة الصناعية الرابعة ومن هذه الفعاليات:

IEEE 2018 Jordan Students and Young Professionals congress
‏‎
فاز هذا الفرع بالفرصة لتنظيم هذا الحدث الكبير الذي كان برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وبحضور معالي وزير الاتصالات والتكنولوجيا وحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي. وكان بحضور أكثر من 500 شخص من الطلاب والمهنيين ، حيث كان يضم العديد من المتحدثين والعديد من الورشات العلمية.

‏IEEE Spectrum Lab
‏‎هي واحدة من الفعاليات التي تم تقديمها من قبل الفرع بأكثر من نسخة كانت آخرها أواخر العام الماضي. حيث كانت تحت رعاية معالي وزير الشباب وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي وبحضور اكثر من 300 طالب. كانت فكرة الحدث الرئيسية هي من الطالب للطالب حيث كان جميع المتحدثين من الطلاب الذين أبدعوا في مجالاتهم ومنهم من أنشأ شركته الخاصة.

‏IEEE Middle East Students and Young Professionals congress
‏‎أيضاً فاز هذا الفرع باستضافة مؤتمر الطلبة والمهنيين على مستوى الشرق الأوسط والذي سيقام في واحة آيلة في محافظة العقبة وسيقدم العديد من المتحدثين من داخل وخارج الاردن بالإضافة إلى العديد من الفقرات.

‏‎الى جانب هذه الفعاليات نظم الفرع مسابقة تيك كاي للمشاريع العلمية للطلبة داخل الكلية، بالاضافة الى تنظيم العديد من الورشات والرحل العلمية على مدار العام. حيث ينظم سنوياً ما يقارب ال 40 ورشة في المجالات التقنية وغير التقنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :