facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسالة ماجستير في"عمان العربية"حول أثر تطبيق الأعمال الإلكترونية في أداء المؤسسات


23-06-2020 01:51 PM

عمون – نوقشت، اليوم الثلاثاء في جامعة عمان العربية رسالة ماجستير عن بعد، بعنوان (أثر تطبيق الأعمال الإلكترونية في أداء المؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم في المملكة الأردنية الهاشمية) بحضور عميد البحث العلمي والدراسات العليا الأستاذ الدكتور عدنان الجادري وعميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور بلال برهم وعدد من العمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا.

وأظهرت نتائج الدراسة المقدمة من الطالب أنس طلال علي العمايره، وجود أهمية كبيرة لتطبيق الأعمال الإلكترونية في المؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم، حيث تساعدها في أداء عملها بكفاءة وفاعلية، وتؤدي إلى نتائج إيجابية في أداء المؤسسة وهذا ما يدل على وجود أثر لتطبيق الأعمال الإلكترونية بأبعادها (نظام إدارة خدمة العملاء، ونظم المعلومات المحاسبية، نظم إدارة الموارد البشرية، نظم المعلومات التسويقية) على الأداء بأبعاده (الكفاءة، الفاعلية) حيث أظهرت الدراسة درجة مرتفعة لرضا المدراء ومتخذي القرار عن تطبيق الأعمال الإلكترونية المتمثلة بأبعادها (نظام إدارة خدمة العملاء، ونظم المعلومات المحاسبية، نظم إدارة الموارد البشرية، نظم المعلومات التسويقية) في الأداء بأبعاده (الكفاءة، الفاعلية) في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

تألفت لجنة المناقشة من الدكتور حسين عوض رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الأستاذ الدكتور رائد كنعان والدكتور أنس السعود (مناقش خارجي).

وجرت المناقشة بإشراف وتنسيق مساعد عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور معين نصراوين.

وأوصت الدراسة بضرورة تركيز المؤسسات على التسريع في تقديم خدمات العملاء بشكل أكبر. والتركيز على تدريب العاملين على استخدام الأجهزة والبرمجيات الخاصة بأنظمتها بشكل مستمر. وزيادة الترابط والتكامل بين الإدارات والأقسام المختلفة. كما أوصى الباحث بالتوسع في دراسة أبعاد إضافية جديدة للأعمال الإلكترونية مستقبلاً.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :