facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





فحص منزلي لكورونا باستخدام اللعاب


23-06-2020 11:02 PM

عمون - يجري فريق من الأطباء بجامعة «ساوثهامبتون» البريطانية حالياً تجارب على طريقة فحص جديدة للكشف عن الإصابة بفيروس «كورونا» المُستَجَد، والمعروف أيضاً باسم جائحة «كوفيد-19».

وبحسب ما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية، يتميز الفحص الجديدة بسهولته الشديدة، حيث يمكن إجراؤه داخل المنزل، ومن دون الحاجة إلى استخراج عينة طبية. وكل ما يتعين عليه المرء عمله أن يضع بعض لعابه في وعاء صغير، ثم يأتي عمال تابعون لمعمل تحاليل لنقل الوعاء إلى المعمل لتحليل اللعاب ومعرفة النتيجة في أقل من ساعة.

ويعد الفحص الجديد مريحاً بالمقارنة مع تفاعل البوليميريز المتسلسل «بي سي آر»، وهي طريقة التحليل المنتشرة حالياً في مختلف أنحاء العالم لفحص «كوفيد-19»، وتعتمد على استخراج عينات طبية، وتسبب شعوراً بعدم الراحة عند إجرائها، ذلك أنها تعتمد على إدخال جهاز الفحص إلى عمق الأنف أو الحلق.

وتعتمد فكرة الفحص الجديد على تحليل عينة من اللعاب باستخدام تقنية أحادية الأنبوب لتضخيم الحمض النووي لرصد مادة جينية خاصة بفيروس «كورونا»، للوقوف على مدى إصابة الشخص الخاضع للفحص بالفيروس من عدمها.

ويساعد الفحص الجديد في التعرف إلى الأشخاص المصابين بالجائحة بالفعل، إلا أن أعراضها لم تظهر عليهم. وبالتالي، فهم لا يعرفون أنهم مصابون بها، ومن الممكن أن ينقلوا عدواها إلى مخالطيهم.

ويشارك في التجارب الخاصة بالفحص الجديد أكثر من 14,000 شخص، معظمهم من الأساتذة والطلبة بجامعة «ساوثهامبتون»، إلى جانب أشخاص عاديين، فضلاً عن المخالطين لكافة هؤلاء الأشخاص. ومن المقرر استمرار الفريق الطبي في إجراء التجارب لمدة 4 أسابيع من الآن.





وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :