facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قشوع يؤكد على اهمية ترسيخ قيم المواطنة


24-06-2020 09:23 AM

عمون - أكد الوزير الاسبق حازم قشوع على اهمية ترسيخ قيم المواطنة التى قيمها الولاء والانتماء وتحقيق مشتملات نهجها القائم على المشاركة والتشاركية والحوكمة الراشدة.

وشدد على ضرورة تعزيز مناخات المنعة المجتمعية وتحقيق درجة العلاقة الفضلى بين المواطن وصناع القرار.

كما اكد قشوع على اهمية تعزيز عناوين الاستجابة التي توسع نطاق المسؤولية وتعزز من دوائر المشاركة وتعظم مناخات التفاعل على الصعيد التنموي والمستوى النمائي وهو النهج الذي كان قد اشار اليه جلالة الملك فى اوراقه النقاشية والتي بين فيها رؤية في الوصول الى تشكيل حكومات برلمانية حزبية عبر نهج المواطنة والتفاعل الايجابي.

جاء ذلك في ورشة العمل التي نظمها فريق قادرون حيث حملت عنوان المواطنة الفاعلة التي عقدت في حزب الرسالة بمشاركة النائب وفاء بني مصطفى التي بدورها اكدت على أهمية تفعيل القوانين الناظمة التي يحول اهل الراي بيت القرار وتعزيز مناخات الثقة بين المواطن وصناعة القرار.

بدوره اكد الدكتور نواف الخوالدة على اهمية تعزيز المناهج التعليمية من ابواب التربية الوطنية في تعزيز مفهوم المواطنة.

كما اكدت الدكتورة منار ابو رمان على اهمية البناء على نهج اللامركزية في توسيع حجم المشاركة الشعبية وتوسيع رسالة البناء الوطني، فيما بين النائب ريم ابو دلبوح اهمية تعزيز سياده القانون التى تحفظ نهج المواطنة على قاعدة المساواة فى الحقوق والواجبات.

وبدورها بينت الدكتورة سائدة المنشاوى اهمية العمل وفق سياسة تراكم الانجاز والنماذج العالمية في هذا الاتجاه وكما اكدت على اهمية تعزيز نهج المواطنة في التعاضد والتضامن والمشاركة الفاعلة، هذا ولقد قدمت البرنامج رهام قطيشات.

ويذكر ان حزب الرسالة كان قد استصاف الاسبوع الماضي ورشة عمل حول الاوراق الملكية النقاشية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :