facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تحية لمديرية المكافحة


صلاح امين عكاشة
24-06-2020 09:23 AM

شهدنا في الأيام القليلة الماضية غربان تنعق و أقلام مأجورة تحاول خاسرة تشويه العمل المتميز الذي تقوم به مديرية مكافحة التهرب الضريبي لدى دائرة ضريبة الدخل و المبيعات بقيادة حسام أبو علي و لست هنا بمعرض الدفاع عن الدائرة و إنما سرد الحقائق التي غابت أو تناستها الأبواق من أصحاب المصالح .

إن عمل مديرية مكافحة التهرب الضريبي يستند الى قانون ضريبة الدخل و المبيعات و إن أي إجراء يتخذ يكون ضمن القانون الأردني والمحاكم الضريبية تستند في أحكامها الى القانون و ليس الى أهواء البعض من الأقلام المأجورة ! أو أصحاب المصلحة !

يعاني الاقتصاد الأردني من عجز دائم في الموازنة منذ سنوات كنتيجة لارتفاع التهرب الضريبي و بالتالي عدم تحصيل الإيرادات المحلية بالقدر المتوقع و الذي ينعكس سلبا و يفاقم العجز في الموازنة العامة و تعمل كافة المديريات في الدائرة على توفير المعلومات الكاملة التي بمقتضاها يتم التقدير الضريبي لدخل المكلفين فما الجديد في الموضوع !

الواضح للعيان ان هناك شرذمة ضالm تحاول خاسرة العمل على إحباط الجهود التي تسعى اليها مديرية مكافحة التهرب الضريبي لثنيها عن إحقاق الحق و رفد خزينة الدولة لحقوق مهدورة منذ زمن .

إن آفة التهرب الضريبي قديمة و هي ليست حكرا على الأردن و إنما هو سلوك سلبي عالمي لشريحة من المكلفين حيث تعتمد الدائرة على المعلومات الحقيقة و بكل عدالة و قبل القيام بأي إجراء ضد المتهرب ضريبيا .

و المثير للسخرية أن أصحاب المصالح " الأقلام المأجورة " أصحاب الأبواق السوداء يعتدون على موظفي الدائرة بكيل الاتهامات الزائفة بلا دليل بين و لا برهان قاطع ! و بما يسمى أغلوطة التعميم المتسرع ! أو التعميم الكلي ضد موظفي الدائرة لإثارة الرأي العام ضد الإجراءات القانونية التي تتم ووفقا للقانون .

إن القضاء الأردني عادل و نزية و ببساطة أنت قادر على رفع الظلم عن نفسك باللجوء للقضاء فيما لو وقع عليك ظلم فأنا لا انزه أحد عن الخطأ ، و محاكمنا الضريبية نزيهة و عادلة شاء من شاء و أبى من أبى .

رسالة أوجهها للمتهرب الضريبي أخي الكريم أدفع ما عليك من ضرائب و قم بما عليك من واجبات ووفقا للقانون ستجد جميع موظفي الدولة بلا استثناء في خدمتك .

كمواطن أردني غيور على مصلحة الأردن أطلب من مديرية مكافحة التهرب الضريبي أن تضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه سرقة مقدرات الوطن و أولها الإيرادات الضريبية و التي تشكل المورد الرئيس للإنفاق في الدولة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :