facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توجيهي "2020" .. جيل التحدي والتميز والابداع


الدكتور المهندس هشام العبادي
24-06-2020 09:43 AM

أيام قليلة وتبدأ امتحانات الثانوية العامة " التوجيهي" للعام الدراسي "2020"، الذي يعتبر أكثر الأعوام الدراسية استثنائيًةً في تاريخ وزارة التربية والتعليم، حيث يتوجه ابنائنا الطلبة الى قاعات الامتحانات ضمن اجراءات احترازية ووقائية أعدتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية ومديرية الأمن العام وباقي الجهات المعنية ذات العلاقة بسلامة سير الامتحانات لتوفير البيئة النموذجية المناسبة " في ظل أزمة كورونا" بكل هدوء وسهولة ويسر وبتنظيم عال المستوى يلبي توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه.
أعزائي طلبة توجيهي "2020"
وأنتم تسابقون الزمن في استعداداتكم لخوض غمار امتحانات التوجيهي التي ستبدأ يوم الاربعاء القادم الموافق الأول من شهر تموز، قد تشعرون انكم غير محظوظين في ظل هذه الظروف الاستثنائية، ولكنني أجزم بأنكم الجيل المختار لمثل هذا العام "2020"، وبأنكم رغم الصعوبات والظروف والمتغيرات جيل قوي قادر على التحدي ويمتلك القدر الكافي من الاصرار والعزيمة والإرادة القوية والشغف والأمل والتفاؤل لتجاوز كل العقبات في سبيل تحقيق الهدف المنشود المتمثل بالنجاح الباهر والتفوق والتميز، انتم جيل يستحق الاحترام والتقدير، وترفع لكم القبعات، جيل التحدي والتميز والابداع، جيل مستقبل هذا الوطن العزيز والغالي على قلوبنا جميعاً.
أعزائي طلبة توجبهي "2020"
لقد كان لكم الفخر والاعتزاز وانتم تتشرفون بدعم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين من خلال توجيهاته للحكومة بمراجعة البرامج والخطط المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة للتخفيف عليكم ومراعاة للظروف الاستثنائية التي واجهتكم، وتفضل دولة رئيس الوزراء ايضاً بتنفيذ توجيهات جلالة الملك بشكل فوري وتوجيهه رسالة لكم قائلاً "نحن قلباً وقالباً معكم، التركيز على الدراسة والفهم، والتفاصيل الأخرى اتركوها علينا" وتوجيهه برسالة أخرى لأولياء أموركم قائلاً "الدعم النفسي لكسر حاجز الخوف والقلق والتوتر، وتوفير البيئة المناسبة لابنائكم".
وكذلك وجه معالي وزير التربية والتعليم عدة رسائل إيجابية ومطمئنة لكم وقام بتعديل برنامج الامتحانات وتحديد طبيعة الامتحان من حيث الشكل ووزن العلامات ومواد القراءة الذاتية، وطبيعة الأسئلة، واعتماد الاختيار من متعدد، والصواب أو الخطأ.
اعزائي طلبة وأولياء أمور توجيهي "2020"
أدعوكم لما يلي:
تبني شعار الأعصاب الهادئة لهذه المرحلة، والاطمئنان والهدوء وعدم إعطاء هذا الامتحان هالة أكثر مما يجب، والايجابية والتعامل بأريحية مع الابناء.
الدراسة بذكاء من خلال التركيز على الكتاب والمفاهيم الرئيسية والمواضيع المهمة مع مراعاة أوزان المواد، وأخذ نمط واسلوب الامتحانات الوزارية التجريبية بعين الاعتبار بالتدرب على اسئلة الاختيار من متعدد واسئلة الصواب أو الخطأ.
الثقة بالنفس دائماً واتباع طريقة التفكير الايجابية واليقين بالقدرة على تحدى الصعاب، مع الشعور بالراحة والاطمئنان والتفاؤل والجد والاجتهاد والنوم المناسب باكراً والصبر والجلد والمثابرة في الدراسة.
عندما يبدأ الإنسان في النجاح بدراسته تتوالى النجاحات، فطريق النجاح يبدأ بخطوة والخطوات الأخرى في هذا الطريق هي نجاحات أخرى.
تذكر عزيزي الطالب بأن تقرأ الدعاء التالي عندما تجلس في قاعة امتحانك:" اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلاً" ثم قم بقراءة السؤال أكثر من مرة، فالتأني دائماً يعطي الإنسان الفرصة لعدم الوقوع في الخطأ.
تذكر عزيزي الطالب بانك انت المسؤول الأول عن وضعك الحالي والمستقبلي، وبأن تحويل التحديات الى فرص والتخطيط السليم واستغلال الوقت الاستغلال الأمثل هو السبيل الى النجاح والتفوق.
تذكر عزيزي ولي الأمر بأن العلاقة الودية المبنية على التفاهم والحوار الايجابي مع الابناء، وتحديد أوقات للراحة والترفيه والاسترخاء والخروج عن الروتين، وتوفير البيئة المناسبة والمثالية والجو العائلي الهادئ هي الطريقة المجدية للنجاح والتفوق والتميز.
كل الشكر والتقدير لجهود وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ووزارة الداخلية وكافة الجهات المعنية لاتخاذ كافة الاجراءات الادارية والفنية والأمنية لضمان سير وانجاح امتحانات الثانوية العامة لعام “2020".
كما نخص بالشكر الجزيل والموصول مديرية الأمن العام ممثلة بمديرها عطوفة اللواء الركن حسين باشا الحواتمة وكوادرها من الشرطة والدرك والدفاع المدني على تعاونها باستمرار ودورها المحوري والهام في مساندة كافة الوزارات والمؤسسات الوطنية بتشاركية تتكامل بها الجهود تحقيقاً للمصالح الوطنية العليا.
وقد ترأس الباشا الحواتمة بالأمس اجتماعاً امنياً في مبنى مديرية الأمن العام، وأعلن عن خطة أمنية شاملة تراعي كافة المتغيرات الصحية والإنسانية، التي تمر بها المملكة في مواجهة فيروس كورونا، وأشار إلى أن مديرية الأمن العام تولي اهتماماً كبيراً لامتحانات الثانوية العامة من خلال توفير الأمن والنظام حول قاعات الامتحان، وتنظيم الحركة المرورية في محيط المدارس، وتأمين وصول الأسئلة من إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم وحتى قاعات الامتحان بحماية أمنية مناسبة. وأوعز الباشا الحواتمه خلال الاجتماع بتخصيص عدد كافٍ من المسعفين من الدفاع المدني للتواجد في كل مدرسة تعقد بها امتحانات الثانوية العامة لتقديم الخدمات الإسعافية المباشرة، ولقياس درجات الحرارة للطلاب قبل دخولهم للقاعات، وتهدف هذه الخطة إلى إنجاح سير الامتحانات وتقديم كافة الخدمات وتوفير الأجواء الملائمة التي تتيح لطلابنا تقديم امتحاناتهم في مناخ أمني وصحي مناسب .
كلنا أمل أن تحقق مسيرة امتحانات الثانوية العامة انجازاً كبيراً من خلال التشارك والتعاون والانسجام والتناغم بين كافة الجهات المعنية، ونعول على وعي الطالب بالتقيد بكل التعليمات المتعلقة بالبروتوكول الصحي والتعليمات الخاصة بالامتحان، وسنسجل إن شاء الله تميزاً في هذا الانجاز الوطني الكبير الذي يحظى باهتمام جلالة الملك، والحكومة وكل المستويات الرسمية والشعبية والوطنية في هذا الظرف الاستثنائي المتمثل بأزمة كورونا.
امنياتنا لكافة طلبة التوجيهي "2020" بكافة الفروع كل النجاح والتميز والابداع والمستقبل الباهر، ونسأل المولى عز وجل أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والصحة والعافية في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :