facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إربد: ائتلاف مدني لدعم المرأة انتخابيا

إربد
إربد
24-06-2020 04:00 PM

عمون - وضعت لجنة إربد تصورات لمساندة ودعم الخطة الوطنية الرامية إلى تفعيل قرار مجلس الأمن المتعلق بالمرأة والأمن والسلام.

وقال رئيس جمعية حماية الأسرة والطفولة كاظم الكفيري، خلال اجتماع اللجنة اليوم الاربعاء، بحضور خبراء ومتخصصين من مؤسسات المجتمع المدني، إن اللجنة ستبلور خطة فرعية خلال الأسابيع القليلة المقبلة تتمحور حول آليات تفعيل القرار على مستوى المحافظة.

واشار إلى أن ابرز ملامح الخطة الفرعية ستكون باتجاه دعم ترشح سيدات لعضوية مجلس النواب المقبل، إضافة إلى إطلاق حزمة تدريبات تتصل بالحملات الانتخابية وإدارتها وتمكين المرأة قانونيا وتعريفها بحقوقها الدستورية.

ولفت إلى عقد جلسات وورشات في المستقبل القريب لعضوات المجالس البلدية والمحلية للتعريف بتجاربهن والتحديات أمامهن ورصد قصص نجاحهن في هذا المجال.

ونوهت عضو اللجنة فايزة الزعبي إلى التقدم والتحسن الملموس على صعيد حقوق المرأة في محافظة إربد، سيما في بلدية إربد الكبرى وتقلد العديد من النساء مناصب قيادية مقارنة مع الفترة الماضية التي كانت مقصورة على الذكور.

يشار إلى أن الجمعية شكلت اللجنة عام 2017 من ائتلاف مؤسسات مجتمع مدني وخبراء ومتخصصين لدعم الخطة الوطنية الرامية لتفعيل قرار مجلس الأمن 1325 الذي يؤكد أن المرأة عنصر فاعل في السلام والأمن.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :