facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللوفر يستعد لفتح أبوابه ويمنع التزاحم على الموناليزا


25-06-2020 09:39 PM

عمون - يستعد متحف اللوفر لفتح أبوابه من جديد بعد نحو أربعة أشهر من الإغلاق بسبب كوفيد-19، لكن الزائرين لن يروا زحاما شديدا أمام لوحة الموناليزا كالمعتاد.

ومع توقع عدم توافد السائحين بأعداد كبيرة قبل أشهر، وقواعد التباعد الاجتماعي الصارمة، ستكون زيارة اللوفر عند فتحه في السادس من تموز تجربة هادئة على خلاف المعتاد.

ويعكف العاملون هذا الأسبوع على وضع اللمسات النهائية للتجهيزات بالقصر السابق المطل على نهر السين، والذي يقول القائمون عليه إنه أكثر متاحف العالم استقبالا للزوار.

وستوضع مواد تطهير لليدين ونظام حجز يخصص أوقاتا محددة للزائرين، مع تحويل السير بالداخل إلى اتجاه واحد، وكذلك وضع علامات على الأرض لتذكير الزائرين بالحفاظ على مسافة تباعد لمتر واحد، إضافة لوضع الكمامات.

ويتوقع مسؤولو المتحف أن الأعداد الأولية للزائرين ستكون خُمس مثيلاتها قبل تفشي فيروس كورونا.

يقول جان لوك مارتينيز مدير اللوفر إن مساحته الكبيرة، التي تشمل مساحة عرضها 45 ألف متر مربع وتضم 30 ألف قطعة فنية، تعني أنه لن يكون من الصعب احترام قواعد التباعد الاجتماعي.

وأضاف "لن يكون هناك مجال لأن يتواجه اثنان مع بعضهما البعض“.

وقبل التفشي كان اللوفر يستقبل نحو مليون زائر شهريا موسم الصيف، وثلاثة أرباع هذا العدد من الأجانب.

وأشار مارتينيز إلى أن الإغلاق بسبب كوفيد-19 كبد المتحف خسارة 40 مليون يورو (حوالي 45 مليون دولار) من عائدات التذاكر والمناسبات الملغاة ومبيعات متاجر التذكارات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :