facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اليونيسيف تحذر من النقص الكبير في المساعدات الانسانية باليمن


26-06-2020 10:53 AM

عمون - حذّرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" ومقرها نيويورك بتقرير اليوم الجمعة على موقعها الالكتروني من أن النقص الكبير في المساعدات الإنسانية في اليمن، بفعل فيروس كورونا يهدّد أعدادا إضافية من الأطفال بالموت جرّاء سوء التغذية في البلد الغارق بالحرب منذ سنوات.

وجاء في التقرير، أنّ ملايين الأطفال في اليمن يمكن أن يصبحوا على حافة المجاعة بسبب النقص الكبير بتمويل المساعدات الإنسانية في ظل جائحة كورونا.

وأضافت "يونيسف" في تقريرها الصادر بمناسبة ذكرى اندلاع الحرب إنّه ومن المتوقع أن يصاب 30 ألف طفل إضافي بسوء التغذية الحاد الوخيم الذي يهدّد حياتهم، على مدى الأشهر الستة القادمة "مشيرة الى انه من المحتمل أن يرتفع العدد الإجمالي للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية تحت سن الخامسة إلى ما مجموعه 2,4 مليون طفل، وقد تؤدي الأوضاع السيئة لوفاة 6600 طفل إضافي دون سن الخامسة لأسباب يمكن الوقاية منها، بحلول نهاية العام، بزيادة قدرها 28 بالمئة".

وجمعت الأمم المتحدة هذا الشهر 1,35 مليار دولار من المساعدات الإنسانية لليمن بمؤتمر للمانحين استضافته السعودية، إلا أن هذا الرقم يوازي نحو نصف التمويل المطلوب والبالغ 2,41 مليار دولار.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :