facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخطوط الجوية الأمريكية تتخلى عن إجراءات التباعد الاجتماعي وتحجز الطائرات بكامل طاقتها


28-06-2020 11:15 AM

عمون - أعلنت الشركة الأمريكية للطيران American Airlines بدء حجز رحلاتها بكامل طاقتها، رغم استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في بعض المناطق بالدولة.

حقائق رئيسية
اعتبارًا من 1 يوليو/ تموز، لن تترك الخطوط الجوية الأمريكية مقعد الوسط فارغًا في الطائرة كما كانت أعلنت من قبل، وستتيح حجز الرحلات بكامل طاقتها.
فيما أفادت شركة الطيران إنها ستخطر العملاء بذلك، وستسمح لهم "بالانتقال إلى المزيد من الرحلات قليلة الركاب عندما تكون متاحة، دون تكبد أي تكلفة".
بعد الصعود إلى الطائرة، سيُسمح للركاب أيضًا بالانتقال إلى مقعد مختلف في المقصورة إذا كانت هناك مساحة متاحة، مع مراعاة وزن الطائرة أو قيود التوازن، بحسب ما أعلنته شركة الطيران.
بدء عدد المسافرين يتزايد بعد انخفاضه في مارس/آذار الماضي، على الرغم من عدم وصوله إلى مستوياته قبل تفشي الوباء. ووفقًا لإدارة أمن النقل الأمريكية (TSA)، قامت الوكالة بفحص 623،624 راكبًا في 25 يونيو/حزيران الجاري، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 83٪ عن اليوم نفسه الشهر الماضى.
أتاحت شركة يونايتد إيرلاينز United Airlines أيضًا حجز رحلات الطيران الكاملة، لكن الشركات Southwest و Delta و JetBlue لا تزال تواصل فرض إجراءات التباعد الاجتماعي عن طريق الحد من سعة المقاعد المستخدمة في الطائرة.
انتقاد رئيسي
انتقد المسؤولون المنتخبون وخبراء الصحة العامة هذا القرار. وقال النائب تيد ليو، من الحزب الديموقراطي بولاية كاليفورنيا، إن شركة الطيران "ستعرض الأرواح للخطر" وطلب منها "إعادة النظر" في الأمر. فيما قام إريك فيغل دينج، عالم الأوبئة واقتصادي الصحة في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد تشان، بنشرتغريدة قال فيها: بأنه "يشعر بالحزن الشديد بسبب هذه الخطوة الخطيرة وسط تزايد حالات كوفيد19 بشكل قياسي".

اقتباس مهم
أفادت شركة الطيران في البيان الصحفي: "مع استمرار المزيد من الأشخاص في السفر، قد يلاحظ العملاء حجز رحلات الطيران بكامل سعتها ابتداءً من 1 يوليو/تموز 2020. وستواصل الشركة إبلاغ العملاء بذلك والسماح لهم بالانتقال إلى المزيد من الرحلات منخفضة الركاب عندما تكون متاحة، وكل ذلك دون تكبد أي تكلفة".

معلومات ذات صلة
بعد تراجع حالات الإصابة لفترة قصيرة، ارتفعت حالات فيروس كورونا مرة أخرى في الولايات المتحدة، مع زيادة أعداد الإصابة بشكل قياسي ولاسيما في جنوب وغرب الدولة، بما في ذلك الولايات كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا وأريزونا. ورغم أن تلك الولايات شرعت في إعادة فتح أبوابها الشهر الماضي، إلا أن القادة بدأوا في التراجع، فيما لا تزال التدابير الإلزامية بشأن ارتداء الأقنعة والكمامات الصحية قضية سياسية.
فوربس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :