facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





واشنطن توقف تصدير أسلحة عسكرية حساسة إلى هونغ كونغ


30-06-2020 09:28 AM

عمون - أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مساء أمس الإثنين، أنّ الولايات المتّحدة أوقفت تصدير أية أسلحة عسكرية حساسة إلى هونغ كونغ.

وقال بومبيو في بيان إن واشنطن لم تعد تتعامل مع هذه المدينة التي تتمتّع بحكم شبه ذاتي على أنّها كيان منفصل عن بكين، حيث شددت بكين مؤخرا قبضتها الإدارية والعسكرية عليها، وأصبحت تتعامل معها كإحدى مناطق الصين.

واضاف إنه" لم يعد بإمكاننا التفريق بين تصدير هذا السلاح إلى هونغ كونغ وبين تصديره إلى بقية أنحاء الصين، لذلك فأن قرار منع التصدير قد أتخذ حفاظاً على الأمن القومي الأميركي لأنّ الولايات المتّحدة لا تريد المخاطرة بوقوع أسلحتها في أيدي الجيش الصيني".

وأوضح الوزير أنّ الحكومة الأميركية ستتّخذ أيضاً خطوات تفرض بموجبها على هونغ كونغ نفس القيود التي تفرضها على الصين في ما يتعلّق بالتقنيات الأميركية الدفاعية وتلك ذات الاستخدام المزدوج، المدني والعسكري.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :