facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اصلاح جماركي يرافق توجه الحكومة نحو التقدم


01-07-2020 05:15 PM

عمون - تزامنا مع حملة الاصلاح الضريبي والاداري التي تقودها الحكومة في الفترة الاخيرة، شاهد الجميع حجم العمل الذي تقوم به دائرة الجمارك العامة للسيطرة على التهرب الجمركي بقيادة اللواء عبدالمجيد الرحامنة.

التهرب الجمركي هو الاهم والأكثر ضررا على الاقتصاد الوطني، هذا ما يؤكده الخبراء، الأمر الذي يرتب مسؤوليات وطنية أكبر على دائرة الجمارك العامة والمسؤولة عن ملف التهرب.

وخلال الأشهر الستة الماضية بذلت دائرة الجمارك جهودا مضاعفة لضبط عمليات التهريب، والتي اسفرت عن ضبط كميات كبيرة من السجائر، والمخدرات، والمنشطات الجنسية والمكملات الغذائية، والسجائر الالكترونية ومستلزماتها، والمجوهرات، اضافة الى متفرقات اخرى.

وتمكنت كوادر الجمارك من ضبط مئات الآلاف من كروزات الدخان المهرب، و2 مليون و943 ألفا و656 حبة مخدرة "كبتاغون"، إضافة الى 871 حبة لاريكا، و124 كف حشيش.

كما ضبطت 18 ألفا و700 علبة مكملات، و2108 علب هرمونات ومقويات جنسية، إضافة الى 63 ألفا و150 سيجارة الكترونية ومستلزماتها.

وعلى صعيد المجوهرات، تمكنت الجمارك من ضبط نصف كغم ذهب، و7 كغم فضة.

وخلال الاشهر الستة الماضية ضبطت كوادر الجمارك العامة 1831 جهاز خلوي، و15940 لترا من المحروقات المهربة، و1105 لترات من المشروبات الروحية، ومليون و597 ألف باكيت سجائر مقلدة فارغة، اضافة الى 90 قطعة أحياء بحرية "مرجان، اصداف"، و14 طن نفايات الكترونية "بوردات كمبيوتر تالفة" ومؤخرا 24 الف مسدس خرز يمنع ادخالها الى المملكة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :