facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأسطول الروسي يتسلم غواصة نووية صاروخية مطورة هذا العام


01-07-2020 10:45 PM

عمون - أعلنت مصادر مطلعة في مجال صناعة السلاح في روسيا أن جيش البلاد سيتسلم غواصة نووية جديدة قبل نهاية العام الجاري.

وحول الموضوع قال رئيس الشركة الروسية المتحدة لبناء السفن، أليكسي رحمانوف: "أول غواصة نووية استراتيجية مطورة صنعت في إطار المشروع Borey-A 955A ، والتي تحمل اسم الأمير أوليغ من المفترض أن تسلم للقوات البحرية في الجيش الروسي قبل نهاية العام الجاري".

وأضاف "مؤخرا وقع مصنع سيفماش الروسي مع وزارة الدفاع عقودا لتسليم هذا النوع من الغواصات، وأعتقد أن الأسطول الحربي البحري سيتسلم غواصة الأمير أوليغ في ديسمبر 2020".

وأشار رحمانوف إلى أن مشروع Borey-A 955A يهدف إلى تطوير غواصات نووية من الجيل الرابع، تتميز عن الغواصات النووية الروسية التي طورت في إطار مشروع 955 بهياكل معدلة، ومعدلات أقل من الضوضاء أثناء الحركة تحت الماء، ما يجعل اكتشافها أصعب بالنسبة للعدو، كما توفر لطواقمها قدرات أفضل للتحكم بحركتها أثناء الغوص.

 




وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن غواصة "الأمير أوليغ" طورت لتخدم في قوات أسطول بحر البلطيق في الجيش الروسي، وجهزت بمنظومات لإطلاق صواريخ "بولافا" العابرة للقارات.

(روسيا اليوم)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :