facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





2.79 مليار دينار سندات وأذونات خزينة في النصف الأول


02-07-2020 09:19 AM

عمون - أصدرت الحكومة سندات وأذونات خزينة خلال النصف الأول من العام الحالي بقيمة 2.795 مليار دينار مقارنة مع 2.79 مليارا في نفس الفترة من العام الماضي، وفقا لنشرة البنك المركزي.

وبذلك فإن قيمة مجموع تلك السندات والأذونات التي تقوم الحكومة بتمويل عجزها بواسطتها ارتفعت منذ بداية العام الحالي وحتى يوم أمس بنسبة 0.17 % مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي، وفق ما نقلت الغد.

وتوزعت تلك القيمة بين 2.76 مليار دينار سندات خزينة و 35 مليون دينار أذونات خزينة.

وكان آخر مزاد للسندات الحكومية في 18 من أيار (مايو) الماضي؛ إذ باعت الحكومة سند الخزينة بقيمة إجمالية 150 مليون دينار لمدة عشر سنوات، وبسعر فائدة 4.6 %.

ويأتي ذلك الارتفاع في قيمة سندات الخزينة في ظل الالتزامات المرتفعة على الحكومة نتيجة أزمة كورونا العالمية وشح مصادر التمويل، بالتالي لجوؤها للاقتراض الداخلي عن طريق السندات.ولكن لم تصدر الحكومة سندات أو أذونات خزينة داخلية خلال شهر حزيران (يونيو)، الا أنها لجأت لاصدار سندات يوروبوند بقيمة 1.75 مليار دولار، ويأتي الإصدار على شريحتين، شريحة بقيمة 500 مليون دولار بفترة استحقاق 5 سنوات وبسعر فائدة 4.95 %، أما الشريحة الثانية فهي بقيمة 1.250 مليار دولار بفترة استحقاق 10 سنوات وبسعر فائدة 5.85 %.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :