facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





في أكبر عملية أمنية .. بريطانيا تقبض على "أباطرة الإجرام"


02-07-2020 08:39 PM

عمون - ألقت أجهزة الأمن البريطانية القبض على مجرمين "عتاة" وأحبطت آلاف المؤامرات بما فيها مخططات بعمليات قتل واختطاف، وذلك بعد تمكنها من اختراق منصة إنكرو تشات التي يستخدمها المجرمون في اتصالاتهم السرية.

وتمكنت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة من فك الشفرة المستخدمة في منصة "إنكرو تشات" والتي كانت تستخدم من قبل العصابات الإجرامية في المراسلات الفورية عبر الهاتف لتنسيق أنشطتهم الإجرامية، مما مكنتهم من القيام بنحو 750 عملية ضبط في جميع أنحاء البلاد.

وأشارت الأجهزة الأمنية إلى أن فك تشفير المنصة ساعد فرق مكافحة الجرائم في إجهاض عمليات كبرى لعصابات متنافسة لتنفيذ جرائم خطف وقتل، كان يمكن أن يروح ضحيتها أكثر من 200 شخص.

وقالت وكالة مكافحة الجريمة إن أجهزة إنفاذ القانون في بريطانيا تمكنت من اعتقال مجرمين متوسطي الخطورة والأباطرة، ممن يطلق عليهم عتاة الإجرام الذين لا يمكن المساس بهم والذين ظلوا بعيدا عن أعين الشرطة لسنوات.

وأكدت أن الوكالة عملت منذ عام 2016 بالتعاون مع شركاء في دول العالم لفك ترميز منصة "إنكرو تشات" التي تعتبر خدمة اتصالات عالمية مشفرة يستخدمها المجرمون حصريا.

وكانت قد تمكنت فرق تحقيق في فرنسا وهولندا من فك شيفرة المنصة التي يستخدمها 60 ألفا في مختلف أنحاء العالم من بينهم نحو 10 آلاف في بريطانيا.

وقامت الشرطة الأوروبية، اليوروبول، بتبادل تلك المعلومات مع الأجهزة الأمنية في المملكة المتحدة التي تمكنت من تعقب رسائل المجرمين وتحركاتهم واستدراك الجرائم قبل حدوثها.
(سكاي نيوز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :