facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فرنسا .. السجن 30 عاما لقيادي فرنسي في "داعش"


04-07-2020 09:32 AM

عمون - قضت محكمة فرنسية بالسجن 30 عاما على تايلر فيلوس، أحد أمراء تنظيم "داعش" وقطب شبكة الإرهاب الفرنسية، بعد إدانته بجرائم ارتكبها في سوريا بين عامي 2013 و2015.

وقال قاض في محكمة النقض في العاصمة الفرنسية باريس مخاطبا فيلوس في جلسة جرت الجمعة إن المحكمة وجدت المدان مذنبا بكل التهم الموجهة إليه، بما فيها إعدام أسيرين.

وأضاف أن المحكمة قررت تخفيف عقوبته إلى السجن لمدة 30 عاما بدلا من المؤبد بسبب رغبة القضاة في ترك "بصيص أمل للمدان كي يصطلح".

وأوضح القاضي أنه على المدان أن يقضي ثلثي مدة محكوميته على الأقل خلف القضبان، ما يعني أنه لن يتمكن الاستفادة من أي عفو مشروط قبل أن يمضي 20 سنة على الأقل في السجن.

وفيلوس هو أحد أوائل الفرنسيين الذين غادروا إلى سوريا ووصلها في نهاية 2012، كما أنه أحد عناصر "داعش" الفرنسيين القلائل الذين بقوا على قيد الحياة وعادوا إلى وطنهم.

وفيلوس هو أول فرنسي يحاكم بتهم ارتكاب جرائم في سوريا.

وألقي القبض عليه في يوليو 2015 في مطار اسطنبول حيث كان مسافرا بجواز سفر سويدي وفي الشهر نفسه رحلته السلطات التركية إلى فرنسا.

أ ف ب




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :