facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاقتصاد الرقمي والحسين التقنية توقعان اتفاقية تدريب


05-07-2020 07:00 PM

عمون - وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي و الريادة اتفاقية تعاون مع جامعة الحسين التقنية إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، تهدف لتدريب عدد من خريجي الجامعات الأردنية من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
وبحسب الاتفاقية والتي وقعت اليوم في مقر الجامعة في عمان فأن الجامعة ستباشر ضمن خطة عمل تدريب (500) خريج من خريجي الجامعات الأردنية في قطاعات مختلفة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للعام 2020 /2021، حيث يشمل البرنامج التدريبي إعطاء الخريجين المؤهلين دورات فنية متخصصة بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والتدريب على المهارات الحياتية والوظيفية و تعليم اللغة الانجليزية بشكل احترافي وبواقع (340 ساعة تدريبية)، موزعة على (180) ساعة تدريبية للدورات الفنية المتخصصة و(60) ساعة تدريبية للمهارات الحياتية و (100) ساعة تدريبية للغة الانجليزية.
 
و وقع الاتفاقية وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى غرايبة و رئيس جامعة الحسين التقنية معالي أ.د لبيب الخضرا.
 
وقال الغرايبة خلال حفل التوقيع أنّ هذه المبادرة تعد من اهم المبادرات التي اطلقتها الوزارة وبتمويل من هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية والتي تهدف إلى تدريب وتأهيل وتشغيل خريجي الجامعات ضمن تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإكسابهم الخبرات العملية والمهارات اللازمة وفقاً لمتطلبات واحتياجات أسواق العمل المحلية والعالمية والتي تساعد الخريجين لإيجاد فرص عمل ملائمة من خلال تزويدهم بالمهارات التقنية والحياتية واللغة الإنجليزية والتي تساهم في النهاية من تخفيف نسب البطالة.
 
وأشاد الغرايبة بدور جامعة الحسين التقنية الكبير في هذه المبادرة والمتمثل بتوفير طاقم من المدربين المؤهلين وذوي الخبرة الكافية لغايات اعطاء الدورات التدريبية وتوفير البيئة المناسبة لـتنفيذ برنامج التدريب داخل الحرم الجامعي لجامعة الحسين التقنية.

من جهته ثمن رئيس الجامعة إهتمام الوزارة وتعاونها في رفع كفاءة الشباب الأردني الخريج الباحث عن فرص تدريب متقدمة تؤهله لسوق العمل و سعي الوزراة الدائم لمواكبة التطور العالمي و المساهمة في رعاية الابداع والمبدعين وتقديم برامج مبتكرة وبالاخص في مجال التحول الرقمي لافتا الى ان الجامعة و الوزارة ستتعاونان قريبا في هذا المجال.

وأكد الخضرا أن جامعة الحسين التقنية قد تأسست لخدمة الشباب الأردني من كافة محافظات المملكة مشيرا الا ان برنامج التدريب والتشغيل في الجامعة قد ساهم بتدريب 850 خريج وتشغيل عدد كبير منهم في شركات محلية و إقليمية متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والبرمجة و الحوسبة السحابية و الأمن السيبراني و الشبكات وتطبيقات الهواتف الذكية والذكاء الإصطناعي.

ويذكر ان سبق للفريقين ان قاما بالتوقيع على مذكرة تفاهم عام 2018 لغايات وضع الأسس الأولية للتعاون المشترك بينهما لتدريب الخريجين من غير العاملين وتزويدهم بالمهارات الاساسية اللازمة لسوق العمل.

ويشار الى ان جامعة الحسين التقنية تعتبر أحدث جامعة تقنية في الأردن تم تأسيسها لتقديم تعليم يعزز من المهارات الأساسية والتخصصات التطبيقية المطلوبة لسوق العمل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :