facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





فوائد الفستق لمرضى السكري


05-07-2020 10:55 PM

عمون - تعد المكسرات من بين أكثر المواد الغذائية، الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، وخاصة الفستق الذي يعد مصدرا كبيرا للتغذية لمرضى السكري.

وربطت الدراسات بين استهلاك الفستق ومستويات السكر في الدم، حيث تشرح السيدة بافيثرا ن راج ، كبيرة خبراء التغذية بمستشفى كولومبيا آسيا المرجى يشوانثبور "الفستق المستهلك على معدة فارغة باعتدال مفيد لمرضى السكري". وأضافت: "الفستق رائع لمرضى السكر وكذلك الأصحاء"، وفق موقع"بينك فيلا".

وأشارت إلى أن "الفستق مصدر جيد للدهون الصحية والبروتين ومضادات الأكسدة والألياف - وكلها مفيدة لمرضى السكري، حيث تساعد على توازن مستويات السكر في الدم".

وأكدت أن للفستق "مكونات تعمل على تخفيف التوتر ومضادات الأكسدة، التي تعتبر حيوية للحفاظ على الصحة العامة. كما أنها تحتوي على مكون يسمى الميلاتونين، والذي يساعد على غرس النوم."

كما يساعد تناول الفستق على فقدان الوزن وانخفاض مستويات الكوليسترول وتحسين صحة الأمعاء والعين والأوعية الدموية. بشكل عام، سيكون إضافة رائعة لنظامك الغذائي اليومي.
يمكن تناول حفنة قليلة كوجبة خفيفة في منتصف الصباح أو في منتصف المساء. ومع ذلك، يجب أن تكون غير مملحة ويجب استهلاكها باعتدال. يمكن أن يسبب الاستهلاك الزائد تهيجا أو إسهالا.

وأوصت الطبيبة:"يمكنك تناول الفستق على معدة فارغة، مما سيساعد على التحكم في مستويات السكر في الدم".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :