facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





دراسة بريطانية حول الراتب الجالب للسعادة


05-07-2020 11:34 PM

عمون - خالفت دراسة جديدة المقولة الشهيرة، بأن المال لا يشتري السعادة، حيث أظهرت أن راتبا بقيمة معينة سيعود بالسعادة على صاحبه.

وفي دراسة أجرتها مؤسسة "ريزن" البريطانية، كشفت أن الموظف البريطاني يحتاج لتقاضي راتبا سنويا قدره 42 ألف دولار، حتى يشعر بالسعادة.

ويعد هذا المبلغ متوسط دخل الموظف البريطاني، في المدن الأكثر سعادة في البلاد، بينما ينخفض الراتب السنوي في المدن الأكثر تعاسة في بريطانيا.

وكشفت الدراسة أن مؤشر السعادة هو الأعلى في مدينة وينشيستر البريطانية، كما أن معدل الدخل السنوي هو 44 ألف دولار.

وبالنظر إلى مؤشر السعادة العالمي، فإن السعادة ترتفع بشكل واضح في الدول التي يرتفع فيها معدل الدخل، مما يعني أن السعادة مرتبطة نسبيا بالمال، وفقا لموقع "ياهو".

وتعتبر دول مثل سنغافورة ولوكسومبورغ، من بين الأعلى في مؤشر السعادة، كما أنها تسجل الدخل الأعلى في العالم.

وقال مؤسس منظمة "ريزن"، كيفن ماونتفورد: "بينما تكشف بحوثنا أن المال يشتري السعادة، إلا أن هذا ليس هو الحال دائما في الحياة الحقيقية".

وأضاف: "لكن الدخل المرتفع يساعد بالفعل على تخفيف الضغوط اليومية".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :