facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الضمور يحاضر عن المسؤولية المجتمعية خارج أسوار الجامعة عبر " زووم"


06-07-2020 12:37 AM

عمون - إستمراراً لنهج مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية بتنظيم المحاضرات التثقيفية والتوعوية والصحية والوطنية في ظل جائحة كورونا التي عصفت بالعالم ولإبراز دوره في خدمة المجتمع المحلي وتحت شعار خليك بالبيت ، استضاف المركز وعبر تطبيق " زووم" الأستاذ الدكتور هاني الضمور أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق.

وفي بداية اللقاء رحبت الأستاذة الدكتورة نهاد البطيخي مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية بالدكتور الضمور وبالحضور من طلبة الجامعة عبر تطبيق " زووم".

وقالت البطيخي ان المسؤولية المجتمعية لمركز تنمية وخدمة المجتمع والتطوع في الجامعة الأردنية يحمل رسالة سامية قوامها تسخير جميع الطاقات الإنسانية من طلبة الجامعة لخدمة المجتمع المحلي داخل وخارج أسوار الجامعة، بحيث يقوم المركز بتقديم العون والدعم النفسي والمعنوي اللازم في جميع المجالات لهذه المجتمعات.

وأكدت البطيخي أن التطوع يصنع جيلاً ويصنع طُموحاً.. مهما اختلفت العطاءات يَبقى الأثر مُميزًا وأن العطاء دون انتظار مقابل أسمى أنواع التطوع.

وقال الدكتور الضمور إن العمل التطوعي يُعد ظاهرة اجتماعية موجودة على مر العصور لكنها تختلف في أشكالها ومجالاتها وطريقة أدائها وفق المجتمع وثقافته ووعيه ومدى المشكلات والحاجات التي تفرض عليه، حيث يعتبر التطوع الركيزة الأساسية في بناء وتنمية المجتمع ونشر التماسك الاجتماعي بين المواطنين لأي مجتمع، فالمفهوم العام للتطوع هو مساهمة الأفراد والمؤسسات ببذلهم الجهد أو المال أو الوقت أو الخبرة بدافع ذاتي من دون مقابل مادي في سبيل تلبية احتياجات مجتمعهم، ذلك لتطور العمل التطوعي في القرن العشرين وأخذه شكل مؤسسات وهيئات رسمية وأهلية تطبق عناصر التخطيط والتنظيم والرقابة في أنشطة اجتماعية واقتصادية تعليمية وتنموية.

وأضاف الدكتور الضمور أن هناك مفاهيم مرتبطة بالتطوع نستطيع أن نربطها بحب العطاء من دون مقابل، والتفاني في خدمة المجتمع، ذلك أن المتطوع هو الفرد الذي يقدم نفسه للمساهمة وأداء دور من دون أي هدف أو مصلحة شخصية، حيث إن المتطوع لخدمة العمل الإنساني هو الشخص الذي يقدم نفسه للقيام بدور يخدم المجتمع من خلاله وأخيراً فإن برنامج التطوع يعتبر من أهم المبادرات التي تهدف إلى إيجاد حلول إبداعية تلبي طموحات المجتمع، وذلك من خلال تنمية روح التطوع والشعور بالمسؤولية الاجتماعية تجاه مختلف قضايا المجتمع.

وبين أن برنامج التطوع يعتبر من أهم المبادرات التي تهدف إلى إيجاد حلول إبداعية تلبي طموحات المجتمع، وذلك من خلال تنمية روح التطوع والشعور بالمسؤولية الاجتماعية تجاه مختلف قضايا المجتمع.

وفي نهاية المحاضرة التي حضرها طلبة الجامعة عبر تطبيق الزووم، شكرت الأستاذة الدكتورة البطيخي الأستاذ الدكتور هاني الضمور على هذه المحاضرة القيمة، وشكرت أيضا الأستاذ الدكتور عبدالكريم القضاة رئيس الجامعة الأردنية ونواب الرئيس على ديمومة الجهود المبذولة والبناءة الرامية لخدمة الطلبة والمجتمع المحلي لدعم برامج مركز تنمية وخدمة المجتمع مثمنةً ومقدرةً هذه الجهود وكما شكرت جمهور الطلبة ، ويذكر أن مركز تنمية وخدمة المجتمع سيحسب حضور الطلبة لهذه المحاضرة كنشاط ضمن متطلب خدمة المجتمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :