facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"محمد وجوري" اكثر الاسماء تكرارا في الأردن


06-07-2020 02:45 PM

عمون - تربع اسم محمد لائحة الأسماء الأكثر تكرارا في المملكة العام الماضي بمجموع 8241 مرة، تلاه أحمد، عمر، يوسف، آدم، كرم، أمير، ريان، عبدالله، عبدالرحمن، علي، شهم، زيد، تيم، جاد، هاشم، إبراهيم، كنان، سند، خالد.

جاء ذلك بحسب التقرير الإحصائي السنوي لعام 2019 الصادر عن دائرة الإحصاءات العامة، ما يؤشر على محافظة هذه الأسماء على الطابع العربي الإسلامي الأصيل.

وقالت جمعية معهد تضامن النساء الأردني (تضامن) إن أسماء المواليد الذكور لعام 2019 حافظت على أصالتها وطابعها الإسلامي والعربي على عكس أسماء المواليد الإناث للعام ذاته.

وأضافت في بيان صحفي اليوم الاثنين أن أسماء المواليد الإناث الأكثر تكراراً لعام 2019 كان جوري متكررا بــــ 2473 مرة، تلاه سلمى، زينه، ميرا، سارة، ليان، لين، مريم، تالا، ماريا، ماسة، تولين، فرح، جود، جوان، جنى، رفيف، نور، إيلين، وتين.

وأشارت إلى أن البعض أرجع ابتعاد أسماء المواليد الإناث عن الأصالة والطابع العربي والإسلامي لأسباب تتعلق بالحداثة والتغيير والتطور.
ولفت التقرير إلى انخفاض عدد المواليد الأحياء المسجلين العام الماضي بنسبة 1ر5 بالمئة مقارنة مع عام 2018، حيث سُجّل 3ر197 ألف ولادة عام 2019 مقابل 9ر207 ألف ولادة عام 2018.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :