facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هذه الأمور لا تسبب السرطان


07-07-2020 09:55 AM

عمون-يعد السرطان واحدًا من أبرز الكوابيس التي تطارد الكثيرين، خاصة أنه من أكثر الأمراض فتكًا في العالم ويثير مزيدًا من المخاوف والقلق مع تداول العديد من المعلومات بشأنه والتي كثيرًا ما تكون محيرة ومؤرقة.

ونقلاً عن "موقع حلوة" إلا أنه هناك العديد من المعلومات الشائعة تكون مغلوطة ومثبتة علميًا، ومن خلال مجلة "ستارز إنسايدر" نوضح عدة معلومات مغلوطة عن أمور يشاع أنها تسبب السرطان:

استئصال ورم يساهم في انتشاره
عادة ما يشاع أن استئصال ورم سرطاني يساهم في تعزيز انتشاره، ولكن الخبراء أكدوا أن فرصة حدوث ذلك ضئيلة للغاية.

الإصابة في الصدر
قد يساهم التعرض لإصابة في الصدر إلى حدوث كدمة أو تورم أو كتلة تُعرف باسم نخر الدهون، ولكن لا يسبب سرطان الثدي، إذ يكون المسؤول عن ذلك حدوث طفرة جينية في الحمض النووي وليس مجرد إصابة.

الإجهاض
على عكس ما يشاع، يوضح الخبراء أنه لا يوجد دليلًا علميًا على أن الإجهاض من أي نوع يزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي أو غيره من أنواع.

الأطعمة المعدلة وراثيًا
تنتشر هذه الأطعمة في العديد من المتاجر، وعلى الرغم مما يدور حولها من تساؤلات بشـأن فوائدها وأضرارها، إلا أنه لا يوجد دليلًا حتى الآن على أنها تسبب السرطان.

الهاتف المحمول
من أبرز المعلومات الشائعة والمغلوطة، حيث يظن الكثيرين أن الهواتف المحمولة تسبب السرطان، ولكن الخبراء أوضحوا أن إشعاع الترددات الراديوية الذي ينبعث من الهاتف المحمول لا يستطيع تدمير الحمض النووي ويسبب طفرات جينية تؤدي إلى السرطان.

مضادات ومزيلات التعرق
عكس ما يعتقد الكثيرون، أوضح الباحثون أن مضادات ومزيلات التعرق لا تسبب السرطان وخاصة سرطان الثدي.

حشوات الزئبق
في حين أن الكثير من الزئبق يضر الدماغ، إلا أن حشوات الزئبق للأسنان لا تسبب السرطان، وذلك لأنها عادة ما يتم خلطها بالفضة والنحاس والقصدير.

السكر
السكر أو السكريات في حد ذاتهم لا يسببوا السرطان، في حين أن السمنة هي ما قد يزيد خطر الإصابة بهذا المرض.

معجون الأسنان
من بين أبرز المعلومات المغلوطة التي يتم تداولها، هو أن معجون الأسنان يسبب السرطان نتيجة احتواءه على مادة تريكلوسان، ولكن هذه المعلومة ليست صحيحة.

الشمع على التفاح
عادة ما يُغلف التفاح بطبقة من الشمع لزيادة مدة صلاحيته وجعله يبدو شهيًا أكثر، وهذا الشمع لا يسبب السرطان كما يُشاع بينما ما قد يعلق به من مبيدات حشرية يعزز خطر الإصابة، لذا يجب الحرص على غسل التفاح جيدًا قبل تناوله.

كما أوضح الخبراء أن منتجات الألبان وحمالات الصدر ذات الأسلاك ومكيف الهواء لا يسببوا السرطان، ونفس الأمر ينطبق على استخدام الميكروويف وشرب الماء المثلج بعد الطعام وغلي الماء لفترة طويلة أو إعادة غليه.
(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :