facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملكية لحماية الطبيعة تستأنف العمل بمشروع تحسين البنية التحتية الخضراء


07-07-2020 12:48 PM

عمون - - استأنفت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة اليوم الثلاثاء، أعمال مشروع تحسين البنية التحتية الخضراء في الأردن من خلال إجراءات العمالة المكثفة في محميات الأزرق المائية وغابات اليرموك وغابات عجلون وفيفا الطبيعية.

واشارت الجمعية في بيان صحفي اليوم، الى ان المشروع ينفذ بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في المناطق المحمية ومحيطها منذ العام 2017، ويهدف الى تحسين البنية التحتية الخضراء فيها، وتوفير فرص عمل مؤقتة للعمالة الأردنية والسورية.

ويسهم العمال بزراعة الأشجار والبستنة الحضرية وإنشاء مناطق للتنزه وحدائق وملاعب ومرافق رياضية بحيث تكون صالحة للاستخدام ما يوفر بنية تحتية خضراء للمجتمعات المحلية التي تعيش في هذه الأماكن وبالتالي تعزيز الترابط والتواصل بين افراد المجتمع المحلي .

من جانبه اوضح مدير المحميات في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة معن الصمادي في البيان، أن المشروع يهدف إلى تأسيس وتطوير البنية الخضراء وزيادة مساحات التنزه ودعم اللاجئين من خلال برنامج العمال بنسب متساوية مع العمالة الأردنية، ودعم برامج السيدات بنسبة 20 بالمئة.

وأضاف الصمادي أن الجمعية قامت بتجهيز هذه المواقع بجميع إجراءات السلامة العامة والإجراءات الاحترازية ضمن تعليمات وزارة الصحة ووزارة العمل في ظل جائحة كورونا لاستئناف الأعمال الميدانية ومتابعة تنفيذ أنشطة المشروع في هذه المحميات ومحيطها.

واكد حرص الجمعية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي على سلامة المشاركين في المشروع والمستفيدين منه وتطبق التعليمات الصادرة عن الأجهزة الصحية المعنية التي تتعلق بالصحة والسلامة.

وبين أنه من المتوقع أن يحصل حوالي 1500 عامل وعاملة على برامج تدريبية إضافية في مجالات مختلفة مثل السياحة البيئية أو البستنة أو المهارات الحياتية أو التوعية المالية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :