facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل 5 لغات برمجة لتطوير تطبيقات أندرويد


07-07-2020 07:48 PM

عمون - تطورت الهواتف الذكية بشكل متسارع خلال الفترة الأخيرة وزادت شعبيتها، حيث تشير الإحصائيات إلى أنه يوجد حاليًا 3.5 مليار مستخدم للهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 7.3 مليار مستخدم بحلول عام 2023، لهذا السبب هناك زيادة دائمًا في عدد التطبيقات التي تُطور كل يوم.

لا يزال استخدام التطبيقات وتوغل الهاتف الذكي في حياتنا ينمو بمعدل كبير، دون أي مؤشرات تدل على التباطؤ في المستقبل، لأن الهواتف الذكية أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا.

إذا كنت تتطلع إلى اكتساب مهارات جديدة تمكنك من العمل في وظائف يمكن القيام بها عن بُعد، أو تريد تغيير مسارك المهني، أو حتى تبحث عن تحدٍ جديد، فيمكنك تعلم لغات البرمجة التي تساعدك على احتراف تطوير تطبيقات أندرويد، حيث يمكن أن يساعدك ذلك كثيرًا في تحقيق أهدافك.

إليك أفضل 5 لغات برمجة لتطوير تطبيقات أندرويد وكيف تتعلمها بأقل تكلفة؟

1- لغة Java:
تُعتبر لغة (جافا) Java إحدى أكثر لغات البرمجة شعبية وتفضيلًا بين مطوري تطبيقات أندرويد، كما أنها تستخدم في تطوير تطبيقات الويب، والألعاب، وتقنيات البيانات الضخمة، وذلك بسبب دعمها العديد من الميزات، مثل: سهولة الاستخدام، ودعم مفهوم (البرمجة كائنية التوجه) Object-Oriented، وتقديم (واجهات برمجة تطبيقات) APIs لأنشطة مختلفة، وتدعم عددًا كبيرًا من المكتبات المفتوحة المصدر.

2- لغة Kotlin:
تُعتبر لغة كوتلن (Kotlin) إحدى أهم أدوات مطور تطبيقات أندرويد، حيث إنها لغة برمجة مخصّصة لمنصة جافا الافتراضية (Java Virtual Machine) المعروفة اختصارًا JVM، وهي متوافقة بنسبة 100% مع لغة جافا، حيث يمكنك متابعة العمل على مشاريع Java القديمة الخاصة بك باستخدام Kotlin.

3- لغة #C:
(سي شارب) #C؛ هي لغة برمجة مفتوحة المصدر، يشار إليها عادة بأنها إحدى أكثر لغات البرمجة تنوعًا، وتعتبر خيارًا مثاليًا لتطوير تطبيقات أندرويد، كما تُستخدم في تطوير تطبيقات الويب والألعاب حيث تدعمها منصة (Unity3D) إحدى أشهر منصات تطوير الألعاب.

4- لغة Python:
تشير التقارير إلى أن (بايثون) Python هي رسميًا لغة البرمجة الأكثر استخدامًا في العالم اليوم، حيث تغلبت على لغة (جافا) Java، التي كانت اللغة المفضلة للمطورين في جميع أنحاء العالم لأطول فترة زمنية. ولكن طبيعة لغة بايثون الديناميكية، وتضمنها لمكتبات متعددة مع الميزات المدمجة لكل شيء تقريبًا جعلها الخيار الشائع بين المطورين وعلماء البيانات.

5- لغة JavaScript:
تُعتبر لغة (جافا سكريبت) JavaScript من أهم لغات البرمجة المتعددة الاستخدامات، حيث تدعم البرمجة الكائنية التوجه، والوظيفية. كما تستخدم في تطوير صفحات الويب والتحكم فيها، وتطوير الألعاب، بالإضافة إلى استخدامها في تطوير تطبيقات أندرويد.

ولكن لتطوير تطبيقات أندرويد يجب استخدامها مع لغات برمجة أخرى مثل: CSS، و HTML، وتقنية AJAX. كما تتميز (JavaScript) بتسهيل تطوير التطبيقات عن أي لغة أخرى، لأنه يمكنك برمجة التطبيق مرة واحدة، وإصداره لجميع منصات التشغيل: أندرويد، و iOS، وحتى ويندوز.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :