facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فضائية دولية تختار مجاهد للتعليق على مسبار الأمل نحو المريخ


13-07-2020 11:30 AM

عمون - قررت شبكة سكاي نيوز عربية أن يكون الفلكي الأردني عماد مجاهد معلقا رئيسيا على احتفال الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بإطلاق أول مسبار عربي الى كوكب المريخ وهو مسبار الأمل من الساعة العاشرة وحتى ما بعد الساعه الثانية عشرة من مساء بتوقيت الاردن (من الساعه الحادية عشرة وحتى الواحدة من فجر الأربعاء بتوقيت الإمارات العربية) يوم غد الثلاثاء.

وقال الفلكي عماد مجاهد في تصريح صحفي، "نرجو الله تعالى أن توفق دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في إرسال مسبار الأمل ويصل كوكب المريخ ويدور حول الكوكب ليحقق أمل العرب بان يكون اسمهم في الفضاء والوصول الكواكب السيارة كما قال سمو الشيخ محمد بن راشد بانه يهدي الإنجاز للعرب".

وبحسب مجاهد، "أنه ووفقا للخطة الموضوعة يتوقع أن يصل المسبار في شهر شباط فبراير ٢٠٢١ المصادف للذكرى الخمسين لاستقلال الإمارات العربية المتحدة".

وسوف يجري مسبار الأمل الإماراتي دراسة على الغلاف الغازي للمريخ وكيفيه فقدان الغلاف الغازي المريخي غازي الأوكسجين والهيدروجين خلال ملايين السنين الماضية والعواصف الغبارية وتوزيع الماء على المريخ وغيرها من الدراسات الهامة جدا.

وأضاف الفلكي عماد مجاهد أن التجارب التي سيجريها مسبار الأمل هي الأولى في تاريخ استكشاف الكوكب الأحمر والتي لم تنفذها المسابير المريخية الأمريكية سابقا حيث أن مسبار الأمل مزود بأجهزة حساسه لدراسة الغلاف الغازي وسطح الكوكب بتكنولوجيا لم تستخدم سابقا في أي مسبار عالمي.

وقد خصص الفلكي عماد مجاهد فصلا كاملا عن مسبار الأمل في كتابه الجديد الحياة الذكية في المريخ والدراسات التي سيجريها المسبار على المريخ من حيث دراسة أسباب فقدان المريخ لغازي الأوكسجين والهيدروجين قبل ملايين السنين حيث الغلاف الغازي ثقيلا وهو الذي جعل المريخ مغمورا بالمياه قبل ملايين السنين. والماء المتبقي حاليا بسيط جدا وموجود على شكل ثلوج وجليد في قطبي المريخ.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :