facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزرقاء: انطلاق معسكرات الزراعة والأمن الغذائي والكشافة للشباب


13-07-2020 02:16 PM

عمون - انطلقت في مديرية شباب محافظة الزرقاء، اليوم الاثنين، أربعة معسكرات للشباب ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء الرقمية، التي تنفذ من خلال تقنيات الاتصال المرئية عن بعد باستخدام تطبيق" زووم" .

وبدأت في مراكز شباب الظليل والزرقاء النموذجي وشباب حي الأمير محمد فعاليات معسكر " الزراعة والأمن الغذائي" بمشاركة 30 شاباً من الفئة العمرية 18- 24 عاماً من كل مركز.

ويهدف المعسكر الذي يستمر يومين، إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الزراعة كإحدى أدوات الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي، من خلال استثمار المساحات الموجودة أمام البيوت، بزراعتها بمحاصيل مناسبة تسهم بالاكتفاء الذاتي للأسر الأردنية، وتعريف الشباب بأنواع المحاصيل الملائمة لزراعتها، ووقت زراعتها، وكيفية العناية بها.

وتم تدريب المشاركين على كيفية تهيئة و اختيار المكان المناسب للزراعة، والتعرف على أنواع و طرق الزراعة المنزلية وكيفيتها، وأنواع التربة الزراعية المناسبة للزراعة المنزلية وكيفية الحصول عليها بأبسط الطرق .

كما تم التعرف على أنواع الأسمدة وطرق تحضيرها منزلياً بأقل التكاليف، وكيفية استخدامها للحصول على تربة خصبة، وكيفية اختيار المحاصيل، والتوفير المادي، وكمية المحصول، وأنواع المحاصيل التي تزرع بموسمي الصيف والشتاء، والوقت المناسب لزراعة كل محصول حسب الموسم.

ويهدف المعسكر إلى غرس حب العمل التطوعي التنموي لدى الشباب، وتعزيز هذه القيم بطرق إيجابية،اضافة الى التعريف بالحركة الكشفية ومبادئها وقوانينها ودورها بتنمية المجتمع والوطن.

وتضمن المعسكر الذي أشرف عليه رئيسة المركز غفران استيتي ، تدريب المشاركين على مهارات التحية الكشفية ورفع العلم، إضافة إلى التعريف بالحركة الكشفية وتاريخها وأهدافها ومبادئها، والوعد والقانون الكشفي ومدلولات العلم الأردني.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :