facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دراسة صينية: تغطية التربة بأغشية بلاستيكية تزيد غلة المحاصيل 45.5 %


14-07-2020 09:46 AM

عمون - كشفت نتائج دراسة أجريت في الصين على مدى 36 عاما، أن استخدام أغشية بلاستيكية لتغطية التربة الزراعية في العقود الماضية، أدى إلى زيادة إنتاج المحاصيل وكفاءة استخدام المياه في البلاد.

وأجرى باحثون من الأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية والجامعة الزراعية الصينية تحليلا كليا لـ3570 مجموعة من البيانات الميدانية التي تم جمعها من 788 موقعا، في الـ36 عامًا الماضية لتقييم دور تغطية التربية بأغشية بلاستيكية في إنتاج المحاصيل.

وأظهرت النتائج أن استخدام التغطية بأغشية بلاستيكية يزيد من غلة المحاصيل بمعدل 45.5 في المائة، ويحسن كفاءة استخدام المياه بنسبة 58 في المائة. وكان لاستخدام أغطية بلاستيكية تأثير كبير على المناطق التي يقل فيها هطول الأمطار عن 400 ملم سنويا، وفقا لما نقلته وسائل اعلام صينية رسمية حكومية.

وأشارت الدراسة إلى أن الطريقة المذكورة قد تؤدي إلى تراكم بقايا الأغشية البلاستيكية في التربة، الأمر الذي يمكن أن يقلل خصوبة التربة في بعض الحالات، موضحة انه يمكن أن تكون الأغشية القابلة لإعادة التدوير أو القابلة للتحلل خيارات في المستقبل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :