facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رسالة ماجستير في الشرق الأوسط تناقش تنمية القراءة الجهريّة لطلبة المدارس


15-07-2020 09:33 AM

عمون - نوقشت في جامعة الشرق الأوسط، ومن خلال استخدام وسائل الاتصال المرئي عن بعد، رسالة ماجستير في تخصص الإدارة والمناهج في كلية العلوم التربوية، بعنوان "أثر استخدام الألعاب التعليمية في تنمية مهارة القراءة الجهريّة لدى طلبة الصف الثاني الأساسي في لواء القويسمة"، للباحثة منتهى يحيى عبد الجواد.

وهدفت هذه الدراسة إلى التقصي حول أثر استخدام الألعاب التعليمية في تنمية مهارة القراءة الجهرية لدى طلبة الصف الثاني الأساسي في لواء القويسمة، معتمدة على المنهج شبه التجريبي، حيث تم إعدادُ بطاقة ملاحظةٍ احتوت على مجموعة من المهارات والمؤشرات السلوكية الدالة عليها، ونصٌ قرائيّ قام الطلبة بقراءته جهريًّا بعد التأكد من صدق وثباتِ أداة الدّراسة.

وأظهرت نتائج الدراسة وجود أثر للألعاب التعليمية في تنمية القراءة الجهرية وتنمية كل مهارة من مهارات القراءة الجهرية لصالح المجموعة التجريبية.

كما وأوصت الدراسة بعدة توصيات، كان من أهمها توظيف واستثمار استراتيجية الألعاب التعليمية في تدريس طلاب الصفوف الثلاثة الأولى.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور فؤاد شحادة مشرفا، والأستاذة الدكتورة إلهام الشلبي عضوا من داخل الجامعة، ومن جامعة عمان العربية الدكتور جهاد المومني عضوا خارجيا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :