facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أمن الدولة تعقد 3 جلسات محاكمة عن بعد احداها لساط على بنك


15-07-2020 09:58 AM

عمون - سحر القاسم - بدأت محكمة أمن الدولة اليوم الاربعاء، عقد جلساتها بتطبيق نظام المحاكمة عن بعد، باستخدام الربط الالكتروني.

وعقدت المحكمة 3 جلسات متتالية، معللة قرارها بعقد جلسات المحاكمة عن بعد بعدة اسباب من ابرزها انتشار وباء كورونا وتحقيق التباعد الجسدي والمحافظة على سلامة اطراف الدعوى وتوفيرا للوقت والجهد، وذلك استنادا لنص المادة 158 من قانون اصول المحاكمات الجزائية.

وجاءت الجلسة الاولى للمحاكمة عن بعد بالربط الالكتروني بين المحكمة وسجن الجويدة في قضية سطو على بنك وسرقة 58 ألف دينار منه.

واستمعت المحكمة لأحد شهود النيابة وتم تمكين وكيل الدفاع والمتهم من مناقشة الشاهد.

وعقدت التي ترأسها القاضي المدني ناصر السلامات وعضوية القاضي المدني عفيف الخوالدة والقاضي العسكري الرائد صفوان الزعبي.

فيما كانت الجلستين الثانية والثالثة برئاسة القاضي العسكري المقدم الدكتور موفق المساعيد، وعضوية القاضي المدني عفيف الخوالدة والقاضي العسكري صفوان الزعبي.

وتم الاستماع فيهما لشهود النيابة.

ويأتي هذا الانجاز بما ينسجم والتوجه لتسريع اجراءات المحاكمة واختصار الوقت والنفقات المتعلقة بنقل وحراسة النزلاء من مراكز الاصلاح والتأهيل وذلك من خلال اجراء المحاكمة عبر شاشتين احداهما لدى قاعة المحاكمة والاخرى في غرفة مخصصة داخل مركز التوقيف يمكن من خلالها للنزيل التواصل ومشاهدة قاعة المحكمة، وفق محكمة أمن الدولة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :