facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تأسيس جمعية مربي الأسماك والأحياء البحرية_ الأردن


16-07-2020 04:13 PM

عمون - عقد الاجتماع الاول لجمعية مربي الأسماك والأحياء البحرية، الأثنين الماضي، وتم خلاله إنتخاب الهيئة الإدارية برئاسة المهندس محمد عمر شاهين والمهندس محمد نور العماوي نائباً له وزياد الدرادكة، وحسام مرقه، وخيرالدين شاهين، وعبدالحليم القرالة وسامر الحسيني أعضاء.

وصرح رئيس الجمعية المهندس محمد عمر شاهين أن تأسيس الجمعية ممثلة لقطاع الأسماك هي خطوة أساسية مفصلية بتطوير هذا القطاع الواعد حيث تعتبر صناعة الزراعة السمكية والإستزراع السمكي من أكثر الصناعات الزراعية التكاملية وتطوراً خلال فترة 10 سنوات سابقة.

كما تطرق المهندس الى أن إستهلاك الأردنيين لسنة (2019) قد تجاوز (120) مليون دينار في حين أن انتاج المزارع لم يتجاوز (4%) لعام (2010).

وحيث أن من أهداف الجمعية هو العمل على تطوير وزيادة الحصة الإنتاجية من الأسماك ورفع استهلاك الأردنيين من الأسماك حيث يعتبر إستهلاكهم من الأقل عالمياً وذلك من خلال رفد المزارعين بالتكنولوجيا الحديثة وزيادة إنتاجية المزارع وزيادة عدد المزارع والعمل على تطوير التشريعات الخاصة لتحاكي التجارب العالمية بالإستزراع السمكي.

اضافة الى العمل على توحيد المرجعيات والرسميات الخاصة بالتراخيص بالإضافة الى العمل مع الحكومة الأردنية على صياغة إستراتجية وطنية تنفيذية قابلة للتطبيق لتكون خريطة الطريق للقطاعين العام والخاص لتطوير هذا القطاع وذلك ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الداعي والداعم لقطاع الزراعة والصناعات الزراعية.

ويجدر بالذكر أن قطاع الثورة السمكية قد شهد تطوراً خلال السنوات الماضية نتيجة وعي المستهلك لأهمية استهلاك اللحوم السمكية ونتيجة الإهتمام العالمي بزراعة الأسماك مما أدى الى انتاج أكثر من (70%) من الإنتاج السمكي العائد من مزارع سمكية بمقابل الصيد البحري.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :